«مصر للتأمين التكافلى» تتعاون مع شركات الحياة فى توسيع قاعدة عملائها

تبدأ فى التعاقد مع فريق تسويق مباشر

«مصر للتأمين التكافلى» تتعاون مع شركات الحياة فى توسيع قاعدة عملائها
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:13 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

تدرس شركة مصر للتأمين التكافلى (ممتلكات ومسئوليات) التعاون مع شركات تأمينات الحياة فى السوق، بهدف تنشيط الطلب على منتجاتها وتوسيع قاعدة عملائها.

كشف حسن أباظة، مدير عام الفروع وتطوير الأعمال بالشركة، أن مصر للتأمين التكافلى تتجه نحو التعاون مع شركات تأمين الحياة، والتى تمتلك عملاء لديهم احتياجات تأمينية لدى شركات تأمين الممتلكات عن طريق تبادل التعاون، حيث تنصح شركة الحياة عملاءها الراغبين فى وثيقة تأمين ممتلكات بالتوجه نحو شركة مصر للتأمين التكافلى، وتنصح الأخيرة عملاءها الراغبين فى وثيقة تأمين حياة بالتوجه نحو شركات تأمين حياة معينة وفقا للاتفاق مع هذه الشركات.

وقال أباظة إن ذلك يعتبر مقدمة للتعاون بين شركة مصر للتأمين التكافلى (ممتلكات ومسئوليات) مع شركة مصر للتأمين التكافلى (حياة) تحت التأسيس فور منح الأخيرة رخصة النشاط والانتهاء من تأسيسها وبدء عملها فى السوق، لتكون توأمة بين الشركات لتبادل الخبرات والعملاء.

حسن أباظة، مدير عام الفروع وتطوير الأعمال بشركة شركة مصر للتأمين التكافلى

وأضاف أن شركته تقوم حاليا بتسويق وثائقها من خلال تعاقدها مع عدد كبير من الوسطاء الأفراد وشركات الوساطة التأمينية، حيث تتواصل الشركة إلكترونيا مع الوسطاء لإبلاغهم بأن عمولاتهم جاهزة للصرف، وإخطارهم بموعد تجديد وثائق عملائهم قبل شهر لكى يبدأ فى مفاوضات تجديدها، وكذلك إخطارهم فور انتهاء عرض التأمين الخاص بعملائهم لكى يقدموه متضمنا التغطيات التى تناسبهم، بجانب إخطار الوسيط فور الانتهاء من إجراءات صرف تعويض العميل الخاص به.

وأكد أن شركته تبحث عن قنوات توزيع جديدة للوصول إلى العملاء بشكل أسرع وزيادة كفاءة تسويق تلك المنتجات وضمان وصولها إلى العملاء المستهدفين، عبر البدء بالتعاقد مع فريق تسويق مباشر خاص بالشركة ليمثلوا نقاط بيع لبعض المنتجات، لتعريف العملاء بالمنتجات المتاحة بالشركة. وتعمل شركة مصر للتأمين التكافلى فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسؤوليات، ويبلغ رأس المال المدفوع والمصدر 144.6 مليون جنيه حاليا، والمرخص به 500 مليون، ويضم هيكل مساهميها كلا من مصر القابضة للتأمين بحصة %40، ومصر لتأمينات الحياة بنسبة %20، إلى جانب مصر لإدارة الأصول العقارية بحصة %20، إضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بحصة %10 لكل منهما