«رمسيس الناشئة للتكنولوجيا المالية» تبدأ نشاطها في مصر والسودان قبل نهاية 2024

تفاوض صناديق محلية وأجنبية علي جولة تمويلية

«رمسيس الناشئة للتكنولوجيا المالية» تبدأ نشاطها في مصر والسودان قبل نهاية 2024
نيفين نبيل

نيفين نبيل

1:57 م, الأربعاء, 8 مايو 24

تعتزم شركة رمسيس المصرية الناشئة المتخصصة في التكنولوجيا المالية إطلاق نشاطها في السوقين المصرية والسودانية قبل نهاية العام الحالي، وذلك في إطار خطة توسع طويلة الأجل تشمل نيجيريا وإثيوبيا ودولًا أخرى من منطقة الشرق الأوسط.

 كشف عبد الرحمن الفقي، المؤسس المشارك لشركة “رمسيس”، عن إجرائها مفاوضات حاليًا مع صناديق استثمار رأسمال مخاطر مصرية وأجنبية لإغلاق جولة تمويلية لم يحدد قيمتها سيتم توظيفها فى تنفيذ خطط التوسع وتحديث منصتها الإلكترونية، والتي من المقرر إطلاقها خلال النصف الثاني من العام الحالى.

وقال الفقي في تصريحات لـ ” المال ” إن رمسيس تأسست بداية 2024 بواسطته ، بجانب رائدة الأعمال عائشة محمود، بجانب الخبير الدولي فى مجال التمويل والتكنولوجيا المالية” كريس سكينر ” والذي كان يشغل سابقا منصب المستشار السابق للأمم المتحدة والبيت الأبيض والبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وأضاف أن استراتيجية الشركة تستهدف استقطاب عملاء من خلال تقديم منصة رقمية موحدة لحلول الدفع الإلكتروني المختلفة مثل رمز الاستجابة السريع QR CODE ، وبطاقات الائتمان والخصم والمدفوعة مسبقا، إضافة إلي خدمات التحويل البنكي والصرافة.

وأشار إلى أن رمسيس تراهن علي الانطلاق من مصر إلي باقي أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة لما يتمتع به من فرص نمو واعدة فى قطاع الخدمات المالية ، معتبرا أن التحول نحو الدفع الإلكتروني يلعب دوراً فعّالاً في تعزيز ثقافة الاقتصاد الرقمي وزيادة الوعي بأهمية وجود بنية مالية متطورة.