حفلات شم النسيم.. ترفيه يستقبل الربيع بإضافة جديدة

يتسابق نجوم الغناء هذه الأيام لاحياء حفلات عيد الربيع" شم النسيم " للاحتفال مع الجمهور بهذه المناسبة في العديد من الأماكن ، حيث يحي عدد من النجوم حفلات شم النسيم في القاهرة

حفلات شم النسيم.. ترفيه يستقبل الربيع بإضافة جديدة
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:48 م, الأحد, 5 مايو 24

يتسابق نجوم الغناء هذه الأيام لاحياء حفلات عيد الربيع” شم النسيم ” للاحتفال مع الجمهور بهذه المناسبة في العديد من الأماكن ، حيث يحي عدد من النجوم حفلات شم النسيم في القاهرة وآخرين في محافظات مختلفة للجمهورية مثل الاسكندرية والعين السخنة وغيرها ، بالاضافة لتقديم الشركة المتحدة لأول مرة حفلات غنائية بعيد الربيع للجمهور بعنوان”ليالي مصر ” يحييها النجوم رامي صبري وحكيم .

وأحيى النجم تامر حسني حفل شم النسيم بالعين السخنة باحدى المنتجعات السياحية بها الجمعة 3 مايو الجاري ، وأحيا كل من تامر عاشور ومحمود العسيلي حفلا غنائيا بالقاهرة الجديدة 10 مايو الجاري بالتجمع الأول .

كما قدم الملحن رامي جمال حفلا غنائيا بالاسكندرية باحدى النوادي الشهيرة بها ، وتشهد دار الأوبرا المصرية حفلات شم النسيم لمروة ناجي 2 مايو الجاري ، كما أحيا النجم هاني شاكر حفلا غنائيا بالأوبرا أيضا احتفالا بعيد الربيع .

ويحي كل من حكيم ونيكول سابا وحمادة هلال وهشام عباس ومصطفى حجاج وفريق شارموفز  ، حفلات غنائية بنادي وادي دجلة ب6 أكتوبر احتفالا بعيد الربيع .

أكرم عادل : حفلات سنوية منتظرة من الجمهور للترفيه بغض النظر عن اسم المطرب

أوضح الموزع الموسيقي أكرم عادل أن حفلات شم النسيم تكون مميزة ومنتظرة سنويا ، لأن العائلات المصرية تحب التنزه في أماكن مختلفة في هذا الوقت والذهاب للحفلات بغض النظر على المطرب الذي سيغني فيها ، وذلك رغبة في الترفيه عن أنفسهم .

ولفت في حديث مع “المال” إلى أن الجمهور لايهتم باسم المطرب الذي يغني في هذه الحفلات ، فالأمرمرتبط بمناسبة معينة يحبها الجمهور بغض النظر عن اسم المطرب الذي يحي هذه الحفلات .

شدد على هذه الحفلات تكون مكلفة أحيانا من ناحية قيمة التذاكر ، خاصة حفلات وادي دجلة وغيرها  حيث يتواجد بها ” سبونسر” للانفاق على هذه الحفلات ، لافتا الى الحفلات الأخرى مثل دار الأوبرا لاتكون مكلفة بدرجة كبيرة ويسهل على كثير من الأشخاص حضورها .

مها متبولي : المهم في هذه الحفلات أن يتم نقلها على الهواء مباشرة بالقنوات التليفزيونية

ترى الناقدة مها متبولي أن هذه الحفلات الخاصة بعيد الربيع معظمهما حفلات خاصة لجمهور معين مثل نادي وادي دجلة .

أضافت أن المهم في هذه الحفلات أن يتم نقلها على الهواء مباشرة بالقنوات التليفزيونية في شم النسيم مثلما كان يحدث في الماضي ، فينقصنا حقيقة عودة حفلات ليالي التلفزيون وأضواء المدينة التي كانت في الماضي ومثلما تفعل قنوات ام بي سي مصر حاليا بعرض جميع حفلاتها بالسعودية على الهواء .

تابعت قائلة أن حفلات عيد الربيع تكون مميزة دائما ، لكن ينقصها دعاية كبيرة على القنوات التليفزيونية حتى تحقق نسب مشاهدة كبيرة مثل حفلات المملكة العربية السعودية التي تقدمها هيئة الترفيه .

أشرف عبد الرحمن : تدخل المتحدة لتقديم حفلات ليالي مصر بعيد الربيع أمرا مميزا هذا العام

وعلق الناقد الموسيقي أشرف عبد الرحمن أن هناك اهتمام كبير بحفلات عيد الربيع هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية ، خاصة بعد تدخل الدولة والشركة المتحدة لتقديم حفلات ليالي مصر بتذاكر مخفضة للجمهور المصري .

ولفت إلى وجود حفلات خاصة بالنوادي والمنتجعات السياحية المختلفة بالعين السخنة وغيرها الذي تكون تذاكرها مرتفعة نوعا ما ولايستطيع حضورها فئة كبيرة من الجماهير.

وشدد على أنه يجب أن يعود دور وزارة الثقافة مرة أخرى لعودة حفلات عيد الربيع التي كانت موجودة بالقرن العشرين الشهيرة للمطربين الراحلين الكبار مثل فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ وغيرهم مثل تقديمها لحفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء السنين الأخيرة بأسعار منخفضة  ، لاسيما أن عيد الربيع مناسبة مهمة منذ سنوات ومن أهم الأعياد بالنسبة للمصريين ، ويجب أن يتم تقديم حفلات غنائية مدعمة بأسعار وتذاكر منخفضة لهم ، لذلك وجود المتحدة هذا العام وتقديمها لحفلات ليالي مصر أمرا ايجابيا حقيقة .