«SPP» تتناقش مع الشركة الهندية الأم لإنشاء مصنع محلي للطلمبات

إنشاء مصنع لإنتاج الطلمبات فى السوق المحلية بنظام الـJoint venture مع إحدى الجهات الحكومية المصرية

«SPP» تتناقش مع الشركة الهندية الأم لإنشاء مصنع محلي للطلمبات
المال - خاص

المال - خاص

8:55 ص, الأثنين, 6 مايو 19

كشف محمد حسن، المدير العام لشركة «SPP» لإنتاج المضخات، التابعة لشركات كيرلوسكار الهندية، عن أنه يتناقش حاليًا مع الشركة الأم فى الهند؛ بهدف إنشاء مصنع لإنتاج الطلمبات فى السوق المحلية بنظام الـJoint venture مع إحدى الجهات الحكومية المصرية، مرجحًا البت فى هذه الخطة المستهدفة قبل نهاية العام الجارى 2019.

وأضاف لـ«المال»، أنه من المقرر أن تتعدى نسبة المكونات المحلية فى المصنع المرتقب الـ%50.

وكان «حسن» قد قدر فى تصريحات صحفية سابقة حجم استثمارات شركة «SPP» فى مصر بنحو 55 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنها بدأت العمل بالسوق المحلية منذ عام 2010، وتتراوح طاقتها الإنتاجية سنويًا بين 6 إلى 10 ملايين جنيه، موضحا أنها تستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 15 و%20 من توريد المضخات محليا.

يُذكر أن شركة كيرلوسكار الهندية كانت قد بدأت عملها منذ 125 عاما فى توفير الحلول المبتكرة فى مجالات الآلات والأنظمة الهيدروليكية باستثمارات تبلغ نحو 2.1 مليار دولار ويتبعها 16 مصنعًا، كما تصدر منتجاتها لـ80 دولة حول العالم، وتتضمن منتجاتها مضخات الطرد المركزى، والصمامات والمحركات والمولدات والتوربينات الكهرومائية.

وفى سياق آخر، قال «حسن» إن شركته قامت بالتعاون مع موزع جديد لها فى السوق المحلية، وهو «كير مارى» لمنتجات إطفاء الحريق، لافتًا إلى نجاحه فى إبرام تعاقدات لبيع منتجات إطفاء حريق خلال الفترة الماضية.