اقتصاد وأسواق

مصنع عز للصلب المسطح بالسويس يرفع طاقته الإنتاجية إلي‮ ‬%90


حسام الزرقاني
 
أكد كامل جلال، مدير علاقات المستثمرين في مجموعة عز لحديد التسليح، أن الطاقة الإنتاجية لمصنع عز للصلب بالسويس، سترتفع خلال 2011 إلي %90 من الصلب المسطح، بدلاً من %70 من العام الماضي.

 
وقال »جلال«، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إن الطاقة القصوي للمصنع تقدر بنحو 1.3 مليون طن سنوياً، وأشار إلي أن الطاقة الإنتاجية الفعلية الحالية لمصنع السويس وصلت إلي نحو 910 آلاف طن بنهاية 2010 ـ التي تمثل %70 من طاقته الإنتاجية ـ وذلك بعد إعادة تشغيله في مارس من العام نفسه، وذلك بادخال خط الإنتاج الجديد لمكعبات الصلب، مشيراً إلي أن خط الإنتاج وصلت تكلفته الاستثمارية إلي 75 مليون دولار.
 
وأشار »جلال« إلي أن مصنع السويس يضم حالياً خطي إنتاج، أحدهما للصلب المسطح، والآخر لمكعبات الصلب، مؤكداً أن خطي الإنتاج يعطان مرونة لتلبية احتياجات السوق المحلية من الصلب المسطح أو حديد التسليح وفقاً لحجم الطلب علي منتجات المجموعة والتطورات في السوقين المحلية والعالمية علي السواء.
 
ولفت »جلال« النظر إلي أن مصنع السويس ساهم في زيادة أرباح مجموعة عز إلي 22.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2010، مقارنة بصافي خسارة قدرها 55.68 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2009.
 
الجدير بالذكر أن مجموعة عز تمتلك 3 مصانع لصناعة الصلب في مصر، وهي عز الدخيلة للصلب بالإسكندرية وعز لصناعة الصلب المسطح وأخيراً مصانع عز للدرفلة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة