أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

‮»التگافل‮« ‬تغازل السوق بثبات هيكل العمولات



غازلت شركات التأمين التكافلي الاسوق بالحفاظ علي هيكل العمولات الذي حصلت عليه من شركات إعادة التأمين اعتماداً علي نتائج أعمالها الجيدة وتزايد فرص نموها.
 
وكشفت قيادات شركات التكافل النقاب عن رفض بعض شركات الإعادة التعامل مع السوق المصرية ومن بينها »ماف ري« خاصة في فرع الطبي، في ظل استمرار مسلسل المضاربات السعرية دون أن يرتبط ذلك بأي تحسن في مستوي الخدمة.
 
وأكد محمد الدشيش، الرئيس التنفيذي لشركة نايل جينرال للتأمين التكافلي، أنه علي الرغم من استمرار تأثيرات الأزمة المالية علي شركات إعادة التأمين في الخارج، فضلاً عن سوء نتائج عدد من شركات التأمين المصري، لكن شركته نجحت في تجديد اتفاقاتها مع معيدي تأمين ذات تصنيفات مرتفعة لا تقل عن »AA « وفي مقدمتها »سكور« الفرنسية و»هانوفر - ري« الألمانية والتي تمتلك فرعاً يعمل في نشاط الإعادة التكافلي.
 
وأشار إلي أن بعض شركات الإعادة في الخارج لا ترغب في التعامل مع السوق المصرية خاصة في فرع التأمين الطبي، ومنها شركة ماف ري، معللة ذلك بضآلة السوق المصرية لخبرات متميزة في الاكتتاب بذلك الفرع وعدم وجود سيطرة علي مقدمي الخدمة مما أدي إلي اشتعال حرب المضاربات السعرية بين وحدات التأمين وشركات الرعاية الصحية العاملة في السوق.
 
من جهته كشف وائل عبدالمحسن، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التسويق بشركة المشرق العربي للتأمين التكافلي، النقاب عن انتهاء شركته من تجديد اتفاقات عام 2011 مع نفس قائمة معيدي التأمين الذين تم التعامل معهم العام الماضي، وفي مقدمتها »سكور SCORE « الفرنسية والتي تتولي دور المعيد الرئيسي، بالإضافة إلي عدد من شركات الإعادة الفرعية بنفس شروط ومزايا العام الماضي.
 
وأضاف أن شركته لم تواجه أي صعوبات في تجديدات العام الجديد نتيجة جودة اكتتاباتها ونجاحها في تحقيق أرباح لمعيدي التأمين في الخارج، وكذلك لضخامة رأسمالها والمقرر مضاعفته إلي 100 مليون جنيه خلال الشهور الثلاثة المقبلة، فضلاً عن قوة هيكل المساهمين.
 
وأشار »عبدالمحسن« إلي أن »المشرق العربي« للتكافل نجحت في زيادة حدود التغطيات المتاحة ارتباطا بملاءتها المالية من جهة، إضافة إلي سياستها في تسعيرالأخطار المتفقة مع الدراسات الاكتوارية الدقيقة.
 
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمشرق أن نسبة عمولات الإعادة التي ستحصل عليها شركته وفقا لنتائج تجديدات العام الحالي لاتقل عن عمولات العام الماضي، واصفا ذلك بالنجاح خاصة بعد أن شهدت عمولات الإعادة لدي اغلب شركات التأمين بالسوق المصرية انخفاضا ملحوظا، علي خلفية تجدد اشتعال حرب المضاربات السعرية والتي انعكست علي المؤشرات المالية لتلك الشركات خاصة في فروع السيارات والطبي واجسام السفن.
 
وقال عبداللطيف سلام، العضو المنتدب لشركة »وثاق« للتأمين التكافلي، إن شركته انتهت من تجديد اتفاقيات الإعادة للعام الجديد سواء كانت اتفاقيات إعادة نسبية أو غير نسبية دون أن تشهد أي تغيير في الشروط العامة سواء في هيكل العمولات أو نسب الاحتفاظ معتبرا ذلك أنه ثقة في »وثاق« ونتائج أعمالها.
 
وأضاف أن »وثاق« ترتبط باتفاقات إعادة مع شركات من السوق الانجليزية وبعض الشركات الآسيوية والعربية التي تتمتع بملاءة مالية ضخمة وتصنيف ائتماني مرتفع.
 
وبدورها نجحت الشركة المصرية للتأمين التكافلي فرع الممتلكات في تجديد اتفاقيات الإعادة الخاصة بها منذ يونيو الماضي وفقا لحامد محمود، مديرعام إعادة التأمين بالشركة، والذي اشار إلي أن شركته لم تواجه أي تشدد من شركات الإعادة اعتمادا علي نتائج أعمالها الجيدة.
 
وأشار إلي أن المصرية للتكافل نجحت في ابرام اتفاق مع »هانوفر ري« الالمانية كمعيد رئيسي، بالإضافة إلي عدد من الشركات الاخري وفي مقدمتها الافريقية لإعادة التأمين.
 
ووصف أحمد رمضان، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي لتأمينات الحياة التكافلي، تجديدات إعادة التأمين في العام الحالي بأنها الأكثر مرونة ولم تشهد أي تشدد علي الأقل بالنسبة لشركته والتي استطاعت ابرام اتفاقات مع معيدي تأمين ذوي تصنيفات مرتفعة بشروط ومزايا أفضل من العام السابق.
 
وكشف »رمضان« النقاب عن ابرام شركته اتفاقا مع »هانوفر ري« الألمانية بالإضافة إلي »سويس ري«، مشيرا إلي نجاح اتفاق شركته علي زيادة حدود احتفاظها من الأخطار التي تعيدها »هانوفر ري« لتصل إلي %75 لسوليدرتي و%25 لصالح هانوفرري مقارنة بـ%50 لكل طرف في اتفاقات الإعادة في العام الماضي.
 
نايل جينرال تگافل..... الهدف صحتك
 
»بعد دراسات مستفيضة لاحتياجات سوق التكافل المصرية توصلنا إلي ضرورة توفير برنامج التأمين الصحي وذلك لتلبية احتياجات عملائنا الكرام« هكذا صرح السيد/ عاطف أحمد رئيس قطاع الشئون الفنية بشركة نايل جينرال تكافل. ومن هذا المنطلق، بدأت شركة نايل جينرال تكافل الاكتتاب في التأمين الصحي التكافلي اعتبارا من منتصف الشهر الماضي بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لتوفير وثيقة نايل جينرال تكافل للتأمين الصحي من حيث ترتيبات إعادة التأمين والحصول علي الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية وكذلك التعاقد مع شركة متخصصة في إدارة المطالبات وهي المصرية- الإمارتية للخدمات الإدارية (ناس) وهي شركة رائدة في تقديم الخدمات الإدارية لإدارة المطالبات والتي لديها شبكة طبية تغطي جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لتلبي متطلبات عملائنا.
 
وإذا نظرنا إلي وثيقة التأمين الصحي التكافلي الخاصة بشركة نايل جينرال تكافل نجد أنها موجهة إلي عملاء الشركة وتتميز بالمرونة الكافية والتغطيات الواسعة والمتميزة مما يوفر راحة البال للعميل. حيث تغطي الوثيقة العيادات الداخلية والخارجية والحمل والولادة والأسنان والعيون كما توفر أيضا تغطية كل من الحالات الحرجة والمزمنة والسابقة وكذلك تقديم الخدمة داخل وخارج مستشفيات الشبكة المعتمدة من شركتنا عن طريق شركة ناس والتي يتوافر لديها خبراء في التأمين الصحي لمساعدة العميل في توفير البرنامج الصحي الملائم. كما أن التغطية التكافلية لاتقتصر فقط داخل جمهورية مصر العربية، بل تمتد لتشمل الحالات الطارئة التي قد تصيب الفرد اثناء تواجده خارج البلاد سواء كان في رحلة عمل أو اجازة ترفيهية.
 
وفي الختام، أكد السيد/ عاطف أحمد أن نايل جينرال تكافل ستسعي دائماً لتلبية احتياجات عملائها الكرام بصفة خاصة وسوق التأمين التكافلية بصفة عامة حتي تكون الشركة المفضلة لجميع المصريين في مجال الخدمات التكافلية وأن مستشاري الشركة علي أتم استعداد لتلقي أي استفسارات في أي وقت.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة