بورصة وشركات

البورصة مرشحة لالتقاط الأنفاس‮.. ‬وتترقب أحداث‮ »‬25‮ ‬يناير‮«‬


أحمد مبروك

توقع محللون فنيون أن تواصل البورصة ارتدادها التصحيحي لأعلي خلال تعاملات الأسبوع الحالي، ليستهدف مؤشر EGX 30 بلوغ منطقة 6850 نقطة، تليها منطقة 7000 نقطة علي المدي القصير، في حال مرور السوق بظروف طبيعية.

 
تأتي توقعات المحللين، بعد أن تمكنت معظم الأسهم القيادية من تعويض جزء من الخسائر، التي لحقت بها علي مدار الأسبوع الماضي، التي افقدت المؤشر قرابة %6.4 من قيمته، ليغلق تعاملات الخميس عند مستوي 6698.39 نقطة، في مقابل إغلاق الأسبوع قبل الماضي عند مستوي 7156.28 نقطة، لتتخلي بذلك عن المكاسب التي كانت قد حققتها علي مدار الأسابيع التسعة الماضية.
 
توقع إيهاب السعيد، رئيس قسم التحليل الفني، عضو مجلس الإدارة بشركة أصول للسمسرة، أن تمر البورصة بشكل عام خلال الأسبوع الحالي بحركة تصحيحية صاعدة، وقال إنه من المرجح أن تتماسك البورصة اليوم، قرب مستوي دعم 6670 نقطة في التعاملات الصباحية، استكمالاً للتراجع النسبي في نهاية جلسة الخميس الماضي، علي أن يرتد EGX 30 لأعلي علي مدار الأسبوع الحالي، مستهدفاً مستوي 6750 نقطة، يليه مستوي 6850 نقطة في إطار الظروف الطبيعية الذي ينصح عنده بتخفيف المراكز جزئياً، لحين اتضاح الرؤية، لكنه لم يستبعد تأثر البورصة نسبياً خلال تعاملات الأربعاء في حال حدوث أي أعمال عنف غير مرغوب فيها يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير، الذي تعتبره بعض القوي السياسية يوماً للاحتجاج.
 
من جانبه، قال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم القابضة، إن البورصة خسرت خلال الأسبوع الماضي، ما كانت قد حققته علي مدار الأسابيع التسعة الماضية، وسط ارتفاع ملحوظ في حجم التعامل.
 
لكن مع صعود السوق في تعاملات الخميس، تراجعت أحجام التعامل اليومية، حيث تراجعت من مستوي 7200 نقطة إلي منطقة 6600 نقطة، وبالتالي من المتوقع للسوق أن تتماسك خلال الأسبوع الحالي، لتصعد إلي منطقة 6850 نقطة تليها مستويات 7000 نقطة من جديد في إطار حركة تصحيحية لأعلي.
 
وأرجع »السعيد« تنبؤاته بتماسك السوق، قرب منطقة 6670 نقطة اليوم، بدعم من التقهقر النسبي للأسهم خلال نهاية جلسة الخميس الماضي، قرب مستويات سعرية مهمة علي المدي القصير، حيث من المتوقع أن يتماسك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة »O.C.I «، بالقرب من مستوي 267 جنيهاً، ومستوي 39 جنيهاً لسهم البنك التجاري الدولي، و30.5 جنيه لسهم المجموعة المالية »هيرمس«، و19.3 جنيه لسهم »حديد عز«، و7.75 جنيه لسهم »طلعت مصطفي«، و4.1 جنيه لسهم أوراسكوم تليكوم »O.T «.
 
في حين، توقع رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للسمسرة، أن تستهدف الأسهم القيادية علي مدار الأسبوع الحالي، مستويات سعرية توازي منطقة مقاومة 6850 نقطة، في الظروف الطبيعية للسوق، التي ينصح بتخفيف المراكز جزئياً بالقرب منها، حيث من المتوقع لسهم أوراسكوم لإنشاء والصناعة، أن يستهدف منطقة 280 جنيهاً، ومستوي 43 جنيهاً لسهم البنك التجاري الدولي، و32.5 و33 جنيهاً لسهم المجموعة المالية »هيرمس«، و20.5 جنيه لسهم حديد عز، و8.3 جنيه لسهم طلعت مصطفي، و44.35 جنيه لسهم أوراسكوم تليكوم.
 
وقال إبراهيم النمر، إن سهم »O.C.I « كان من أكثر الأسهم القيادية تماسكاً نسبياً أمام موجة جني الأرباح، حيث تمكن من التماسك بالقرب من منطقة دعم 270 جنيهاً، التي قد تؤهله خلال الأسبوع الحالي، لاستهداف مستوي 282 جنيهاً، مع احتمالات كسره لأعلي، مستهدفاً منطقة 288 جنيهاً علي المدي القصير.
 
وأشار »النمر« إلي أن سهم البنك التجاري الدولي، كان قد انخرط في موجة جني أرباح قبل السوق بشكل عام، حيث تمكن من التماسك بالقرب من مستوي 39 جنيهاً، والذي يعد مستهدف حركة جني الأرباح، وبالتالي من المتوقع للسهم الارتداد لأعلي خلال الأسبوع الحالي إلي 41.5 جنيه، يليه مستوي 43.5 جنيه، الذي ينصح عنده بتخفيف المراكز.
 
وأوضح رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم، أن سهم شركة أوراسكوم تليكوم، سيواصل التحرك في نطاقه العرضي المعتاد بين مستويي 4.1 جنيه و4.5 جنيه علي المدي القصير، علي أن يستهدف مستوي 4.35 جنيه خلال الأسبوع الحالي.

 
فيما توقع »النمر« لسهم المجموعة المالية »هيرمس«، أن يستهدف منطقة مقاومة 32.5 جنيه خلال الأسبوع الحالي، التي ينصح عندها بتخفيف المراكز.
 
وفيما يخص القطاع العقاري، تنبأ إبراهيم النمر لسهم طلعت مصطفي، أن يستهدف مستوي مقاومة 8.25 جنيه، يليه مستوي 8.5 جنيه علي المدي القصير، بعد أن تمكن خلال الأسبوع الماضي من التماسك قرب مستوي دعم 7.8 جنيه.
 
ورشح »النمر« سهم شركة آموك لمواصلة تحقيق الأداء النسبي الجيد خلال الأسبوع الحالي، لسيتهدف مستوي 60 جنيهاً علي المدي المنظور، بعد أن تمكن خلال الأسبوع الماضي من بلوغ قمته عند مستوي 55 جنيهاً، تزامناً مع ارتفاع نسبي في حجم التعامل.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة