اقتصاد وأسواق

تحديد الأراضي المملوكة للجهاز المصرفي الصالحة كمطور تجاري


كتب - المرسي عزت:
 
ينتهي جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التجارة والصناعة من حصر الأراضي المملوكة للجهاز المصرفي والصالحة للعمل وفقًا لنظام المطور التجاري آخر فبراير المقبل.

 
 
 عمرو طلعت
قال عمرو طلعت، رئيس الجهاز، في تصريحات خاصة لـ»المال«: إن وزارة التجارة والصناعة تعاقدت مع مراكز تقييم عقاري أبرزها مركز التقييم العقاري التابع لجامعة القاهرة لتحديد الاراضي والمواقع الصالحة لإقامة نشاطات تجارية او صناعية.
 
وأشار إلي أن المبادرة الجديدة التي اعلنت عنها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الجهاز المصرفي في ديسمبر الماضي والتي تهدف الي اعادة استغلال الاصول المملوكة للبنوك، ستعمل علي تغطية احتياجات القطاع التجاري من الأراضي.
 
واضاف طلعت ان مراكز التقييم العقاري تدرس حاليا وتتابع عن كثب الاراضي الصالحة للعمل كمطور تجاري، والاخري الصالحة للعمل كمطور صناعي في خطوة تستهدف اعادة طرحها مرة اخري علي المستثمرين.
 
وفي سياق متصل، اكد طلعت ان هناك شركات كبري خاطبت جهاز تنمية التجارة الداخلية تعمل في السوقين العربية والمصرية، بهدف الحصول علي اراضي المطور التجاري في مرحلته الثالثة، والتي من المنتظر الاعلان عنها في مارس المقبل.
 
واضاف طلعت ان عدد كراسات شروط المرحلة الثانية من المطور التجاري التي تم سحبها بلغت 19 كراسة لعدد 11 شركة.
 
وأوضح ان الشركات التي سحبت كراسات الشروط تعمل في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والعقارية وقطاعات النقل، ولفت الي ان الاثنين المقبل هو اخر موعد لسحب كراسات الشروط، متوقعًا اقبال المزيد من الشركات علي عمليات السحب خلال الفترة المقبلة.
 
ومن أبرز الشركات التي سحبت كراسات شروط المرحلة الثانية »حسن علام«، »هايبر وان«، »جينز استورز«، »ايجي ترانس«، »مجموعة التنمية الصناعية IDG «، »سوديك«، »تجارة«، »المحمودية«، »لاند مارك للتنمية«، لوجيستيكا«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة