بورصة وشركات

صندوق‮ »‬أكيومن‮ - ‬بلتون‮« ‬الأول يوزع عائدًا دوريًا ويستثمر في العقارات التجارية


المال ـ خاص
 
كشف حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون للاستثمار المباشر لـ»المال«، عن أن شركة »اكيومن - بلتون« لتأسيس وإدارة صناديق الاستثمار العقاري، تعتزم تخصيص أول صناديقها في الاستثمار في العقارات التجارية، سواء المؤجرة بالفعل أو القابلة للتأجير، برأسمال مليار جنيه، ويهدف ذلك إلي توليد عائد دوري مناسب لحملة وثائق الصندوق.

 
كانت شركتا »بلتون« للاستثمار المباشر، و»أكيومن« لإدارة صناديق الاستثمار، قد أعلنتا أمس الأول -الجمعة- عن تأسيس شركة جديدة لإدارة صناديق الاستثمار العقاري في السوق المحلية، يتوزع هيكل ملكيتها مناصفة بين الكيانين، تمهيداً لإطلاق سلسلة من الصناديق العقارية، تبدأ بتأسيس صندوق استثمار عقاري ذي عائد برأسمال مليار جنيه، عقب صدور اللائحة التنفيذية المنظمة لنشاط هذا النوع من الصناديق.
 
وأوضح »بركات« أن الشركة الجديدة تأسست بالحد الأدني لرأس المال المنصوص عليه لنشاط شركات الإدارة، والبالغ 5 ملايين جنيه، فيما سيتم تعديله وفقاً للقيمة التي يتم إقرارها باللائحة التنفيذية الجديدة المنظمة لهذا النشاط، في ضوء رأس المال المستهدف للصندوق المرتقب.
 
وأضاف: إن مجلس إدارة الشركة الجديدة سيضم 6 أعضاء، موزعين مناصفة بين »بلتون« و»اكيومن«، فيما سيتم تعيين فريق إدارة متخصص في مجال الاستثمار العقاري من الشركتين، علي أن تتولي ياسمين إبراهيم، التي عملت كمدير استثمار في »بلتون للاستثمار المباشر« خلال السنوات الثلاث الماضية، منصب العضو المنتدب لـ»اكيومن - بلتون«.
 
وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون للاستثمار المباشر، البدء في خوض عدد من الجولات الترويجية لجمع رأس المال المستهدف للصندوق، عقب صدور اللائحة التنفيذية الجديدة، والتي ستشمل الترويج بالسوق المحلية وأسواق المنطقة العربية.
 
وأكد »بركات« انفصال نشاط شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري التابعة لـ»بلتون للاستثمار المباشر«، عن نشاط الكيان الجديد، الذي سيتولي إطلاق جميع الصناديق المتخصصة في الاستثمار العقاري خلال الفترة المقبلة، بدعم من استفادتها من الخبرات المتنوعة لمسئولي الكيانين، علاوة علي خبرة »كولدويل بانكر« في المجال العقاري، والممثلة في محمد عبدالله، رئيسها، ورئيس مجلس إدارة »اكيومن القابضة«.
 
من جانبها كشفت رنا العدوي، العضو المنتدب لشركة »اكيومن« لإدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية لـ»المال«، عن دراسة شركة »اكيومن - بلتون« تأسيس صندوق ثانٍ للاستثمار العقاري بالسوق المحلية بغرض النمو، إلا أن الإطار النهائي لم يتحدد بعد.
 
وأشارت »العدوي« إلي أن الجولة الترويجية المرتقبة يمكن أن تمتد إلي الأسواق الخارجية، بهدف تنويع قاعدة المساهمين بالصندوق، الذي سيتميز بتوفير عائد دوري مناسب، وفقاً لطبيعة نشاطه التي تتخصص في الاستثمار بالعقارات التجارية فقط.
 
وحددت »العدوي« المميزات الرئيسية لتحالف »بلتون - اكيومن« في الخبرة الواسعة لشركة »كولدويل بانكر« في مجال الاستثمار العقاري، بالإضافة إلي خبرة »بلتون« في مجال الترويج وجمع رؤوس الأموال الضخمة المطلوبة لهذه النوعية من الصناديق.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة