أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

أفضل‮ ‬6‮ ‬نصائح لامرأة متألقة في رأس السنة


خاص المال

يؤكد عمرو البنا مصمم الأزياء الشهير أن ليلة رأس السنة من المناسبات المهمة جدا، نظرا لكونها تحدث مرة كل عام، وفيها تسعي المرأة ليكون لها حضور قوي ومميز، لذا فينصحها البنا بارتداء فستان باللون الأحمر أوالأسود أو محاولة المزج بينهما من خلال ارتداء فستان يجمع بين اللونين، فهو أفضل اختيار لهذه المناسبة.


 
وأضاف أن اللون الأحمر هو لون جريء يمنح المرأة مظهرا براقا، خاصة أنه يلائم المرأة الجريئة، بالاضافة إلي كونه الاختيار الانسب لصاحبات البشرة البيضاء والبرونزية »القمحية«.

وقال »البنا« إن اللون الأسود ملائم لكل ألوان البشرة بما فيها البشرة السمراء، ولعل هذا هو خير دليل علي أن اللون الأسود ملك الألوان علي الاطلاق.

وأضاف أن المزج بين اللونين كارتداء فستان باللون الأسود مطعم بالأحمر، سيكون أفضل اختيار، لأن الجمع بين اللونين يمنح المرأة مظهرا غاية في الأناقة والأنوثة.

ثانيا- طول الفستان :

حول طول الفستان قال عمرو البنا، إن الطول يعود إلي رغبة وذوق المرأة، فهناك من تفضل ارتداء الفستان القصير، وأخري تري أن ارتداء فستان طويل.يمكنها من الحركة بثقة وسهولة أكثر.

لكن البنا يري أن الفستان القصير رغم كونه »موضة« لهذا الموسم، إلا أنه يناسب الفتيات من سن20  إلي 30 عاما، بينما الفستان الطويل يعد أكثر ملاءمة من عمر 35 لما فوق.

ثالثا-القصات:

ويري »البنا« أن قصة الفستان مهمة جدا لإخفاء عيوب الجسم وإبراز جماله، لذا فهو ينصح بقصة »الكروازية« للمرأة الممتلئة عند منطقة البطن والصدر، كارتدائها فستان »كت كروازية« بجزء مشجر أو سادة، أما المرأة المحجبة فيفضل ارتداؤها فستان شانيل طويل بقصة عند الصدر، كارتداء فستان أسود مطرز بالفضي عند منطقة الصدر.

أما قصة الون شولدر »alone shoulder « فهي من القصات المنتشرة جدا لهذا الموسم، إلا أنها لا تلائم المرأة العريضة من أعلي، بينما يناسبها الـ sun portal .

رابعا- الاكسسوارات:

أكدت داليا سامي مصممة الاكسسوارات أن الاكسسوارات هي عنصر أساسي لإكمال أناقة المرأة وجمالها، وهو ما يجعل حسن اختيارها غاية في الأهمية، خاصة في مثل تلك المناسبة.

وأوضحت أن موضة اللون الواحد بطلت تماما، حيث يفضل ارتداء إكسسوار بلون يختلف عن لون الفستان، لكسر حدة اللون، مثل ارتداء حذاء عال وبورتفيه ساتان (حقيبة السهرة) باللون الأسود مع فستان باللون الأحمر، مع مراعاة أن موضة البورتفيه هي أن يكون من الساتان ويأخذ شكل المستطيل، وأن يرتدي بنفس لون الحذاء.

أما الاكسسوارات الأخري من سلاسل وخواتم وحلقان، فكلما كانت بسيطة كانت أفضل، لأن البساطة هي سر الأناقة، لذا فتنصح »داليا« المرأة بعدم المبالغة في ارتداء الاكسسوارات، والاكتفاء بارتداء حلقان كبيرة عند ارتداء فستان مليء بالتطريز، أو سلسلة رقيقة في الرقبة دون الحاجة إلي كوليه عريض.

ويأتي البليرو الفرو أو الجاكيت القصير علي قمة الاكسسوارات التي ستحتاج إليها المرأة لليلة رأس السنة، خاصة أنها تأتي في فصل الشتاء، لذا تنصح داليا بارتداء بليرو فرو أو جاكيت قصير مع الفستان الذي سيتم اختياره، والاستغناء عن الـ Scarf باعتبارها موضة قد انتهت في السواريهات.

خامساً: تسريحة الشعر

يري طارق الطحان مصفف الشعر الشهير أن أهمية ليلة رأس السنة تعود إلي كونها ليلة لا تتكرر، وهو ما يجعل الاحتفال بها والشعور بالمرح في غاية الاهمية، وهو ما يستلزم أن تكون المرأة أنيقة وحرة في نفس الوقت من خلال ما ترتديه من ملابس، بالإضافة إلي تسريحة شعر تتمشي مع ترتديه وتشعرها بالثقة والتميز.

لذا فإن الشعر المنسدل  علي الكتف والذي يحوي بعض التموجات التي تمنح الشعر مظهراً طبيعياً هو الاختيار الافضل لهذه المناسبة، بالاضافة إلي تسريحة الشينيون بأشكالها المختلفة والتي تكسب المرأة مظهراً غاية في الرقي والانوثة خاصة عند ارتدائها فستان »سواريه«.

سادساً: الماكياج

أكدت مني المسيري خبيرة التجميل أن ماكياج ليلة رأس السنة يختلف عن أي مناسبة أخري، لأنه يعد عنصراً أساسياً وليس مكملاً فقط لشكل المرأة بشكل عام، وهو ما يستلزم ان تحرص المرأة فيه علي أن تكون كلاسيكية بعض الشيء عند اختيارها لألوان الماكياج.

وأضاف أنه علي المرأة مراعاة البساطة وعدم المبالغة في وضع الماكياج، كوضع الفوينديشن أو كريم الأساس مع البلاشر باللون البرونزي مع صاحبات البشرة القمحية، ودرجات البينك الفاتح أو الأحمر مع صاحبات البشرة البيضاء، بالإضافة إلي ضرورة استخدام أحمر الشفاه باللون الأحمر القاني لإكساب الوجه أنوثة جاذبة للنظر، مع مراعاة عدم المبالغة في وضع درجات الاي شادو فوق العين والاكتفاء برسم العين بالاي لينر أو الكحل الأسود لمنح العين مزيداً من الغموض والجاذبية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة