بنـــوك

‮»‬مصر‮« ‬تجدد عقد التأمين الطبي علي العاملين بالبنك المركزي


كتبت ـ مروة عبدالنبي:
 
جددت شركة »مصر« للتأمينات العامة، اتفاقها مع البنك المركزي المصري لتوفير تغطيات التأمين الطبي علي العاملين به، والبالغ عددهم 8 آلاف موظف وفقاً لتأكيدات مسئول بارز بالشركة.

 
وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ»المال«، إلي أن إجمالي أقساط التغطية يصل إلي 13 مليون جنيه بواقع 1625 جنيهاً للموظف الواحد.
 
ولفت إلي أن شركته ستوفر عدداً من التغطيات بموجب العقد المبرم، من بينها مصروفات العمليات الجراحية، والعناية المركزة، والحوادث، والأشعة والتحاليل، والكشف الطبي، والأدوية، مع استثناء تغطية جراحات التجميل.
 
أضاف: إن تجديد شركته عقد التأمين الطبي علي العاملين بالبنك المركزي، يأتي نتيجة تعاقد شركة مصر للتأمين مع عدد ضخم من مقدمي الخدمة علي مستوي الجمهورية، مثل المستشفيات والصيدليات ومراكز الأشعة.
 
ومن المعروف أن أقساط »الطبي« بمصر للتأمين بلغت 140 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2010/2009، فيما كانت تستهدف الشركة جلب أقساط تصل قيمتها إلي 195 مليون جنيه خلال العام نفسه. وتستهدف الشركة زيادة محفظة أقساطها بالفرع ذاته إلي 220 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي 2011/2010.
 
من ناحية أخري، كشف المصدر عن المفاوضات التي تجريها الشركة المصرية للاتصالات لتجديد عقد التأمين الطبي علي العاملين بها لدي مصر للتأمين، والبالغ عددهم 55 ألف موظف، بإجمالي أقساط تصل إلي 75 مليون جنيه. كانت »مصر للتأمين« قد جددت عدداً من العقود للتأمين الطبي علي العاملين بعدد من الهيئات والمؤسسات، من بينها »هيئة الاستثمار والمناطق الحرة« و»بنك قناة السويس« و»صندوق تأمين العاملين بالقطاع الحكومي« والعاملين بالهيئة العامة للرقابة المالية.
 
ومن بين شركات الرعاية الصحية التي تتعامل مع شركة مصر للتأمين، لإدارة محفظتها الطبي بنظام الطرف الثالث في العملية التأمينية »TPA «، شركات: »عناية مصر« و»برايم هيلث« و»الأطباء المتضامنون«.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة