بورصة وشركات

خطاب‮ »‬نتنياهو‮« ‬يقلل نسب هبوط الأسهم الصغيرة والمتوسطة


كتبت - إيمان القاضي:

 

 
لم تتأثر الأسهم المتوسطة والصغيرة من جراء الاشتباكات التي حدثت يوم الجمعة الماضي عند السفارة الإسرائيلية بالجيزة، اقتصرت تداعيات الأحداث علي تراجع مؤشر EGX 70 بنسب محدودة لم تتعد %0.74، الأمر الذي أرجعه محللون الي عدة عوامل، في مقدمتها خطاب التهدئة الذي ألقاه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء أمس الأول، والذي بدد مخاوف تصاعد حدة التوترات المصرية الإسرائيلية، فضلا عن أن تكرار أعمال العنف والاشتباكات بالسوق المحلية مؤخراً ساهم في تقليل أثرها علي نفسيات المتعاملين بالسوق.

 
وأغلق مؤشر EGX 70 تعاملاته أمس عند مستوي 586.45 نقطة مقارنة بـ 590.82 نقطة لاغلاق جلسة الخميس الماضي.

 
فيما رجح المحللون استمرار سيطرة عمليات جني الأرباح علي مؤشر EGX 70 اليوم ليقترب من مستويي 580-582 نقطة، واستبعدوا أن يتم اختراق ذلك المستوي لأسفل.

 
وصاحب هبوط الأسهم المتوسطة والصغيرة، ارتفاع نسبي بأحجام تداولاتها التي بلغت 24.691 مليون سهم مقارنة بـ20.8 مليون سهم لمتوسط التداول اليومي خلال 10 جلسات ماضية.

 
من جهته، رأي حسام حلمي، المستشار الفني لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، أن خطاب التهدئة الذي أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس الأول، ساهم في تخفيف حدة تخوفات المتعاملين من تداعيات الاشتباكات التي حدثت عند السفارة الإسرائيلية يوم الجمعة الماضي.

 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة