عقـــارات

‮»‬باركليز‮« ‬يتوقع جمع صناديق الاستثمار العقاري الأمريكية‮ ‬500‮ ‬مليار دولار في‮ ‬2011


إعداد ـ أيمن عزام
 
توقع بنك باركليز ان تجمع صناديق الاستثمار العقارية الامريكية نحو 50 مليار دولار في طروحاتها الاولية في عام 2011 بزيادة تقدر بنحو %34 مقارنة بالعام السابق بعد ان نجح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 في تعويض جميع خسائره التي وقعت بسبب انهيار بنك ليمان برازرذ هولدنجز في شهر سبتمبر 2008.

 
ونجحت ثمانية صناديق استثمار عقاري استكملت طروحاتها الاولية في الولايات المتحدة في 2010 في جمع سيولة تزيد بنسبة %1.9 مقارنة بالعام الماضي مدعومة بالقفزة التي حققها مؤشر ستاندرد اند بورز بنسبة %13 وفقا لوكالة بلومبرج التي كشفت كذلك عن انسحاب وتأجيل طروحات اولية لنحو عشر صناديق في عام 2010.
 
وتري لورا كلارك، المحللة الاقتصادية لدي شركة نيويورك بيتش ان اخفاق الطروحات الاولية لصناديق الاستثمار العقارية الامريكية في 2010 يرجع للتقدم باسعار غير واقعية.
 
ونجح صندوق امريكان است ترست للاستثمارات العقارية في جمع نحو 564 مليون دولار، وهو مبلغ يتجاوز قيمة الطرح المستهدف في اكبر عملية طرح اولي للاسهم لصندوق استثمار عقاري امريكي خلال اكثر من عام كامل، فيما تعد عملية البيع الاكبر من نوعها بالنسبة لصندوق استثمار عقاري امريكي منذ نجاح صندوق ستاروود بروبرتي ترست للاستثمار العقاري في جمع نحو 932 مليون دولارفي شهر اغسطس 2009.
 
ويجيء استكمال صندوق الاصول الامريكية للاستثمار العقاري طرحه الاول خلال العام الحالي بعد تكبيد مشتري اسهم الطروحات الاولية الصادرة عن صناديق الاستثمار العقاري الامريكية خسائر ضخمة في العام الماضي، وفقا للبيانات التي نقلتها وكالة بلومبرج الاخبارية.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة