أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

اتصالات وتكنولوجيا

5.6 مليار دولار إيرادات "اي إم سي" خلال الربع الثانى



شركة اي إم سي

سارة عبد الحميد:


كشفت شركة اي إم سي عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2013 والتي كان من أبرزها تحقيق أداء قياسي من حيث الإيرادات الموحدة وصافي الدخل وربحية السهم. كما نمت الإيرادات السنوية للشركات الثلاث الموحدة التابعة لـ اي إم سي بالمقارنة مع العام السابق، حيث حققت اي ام سي للبنية التحتية للمعلومات مستويات نمو جيدة، بينما حققت شركة في إم وير نمواً يفوق ١٠ في المئة ، وكذلك شركة بيفوتال التي حققت نمواً يفوق ١٠ في المئة  أيضاً.

وبلغ حجم إيرادات اي ام سي خلال الربع الثاني من العام نحو 5.6 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. وبلغ صافي الدخل المحتسب وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الربع الثاني والذي يعزى إلى اي ام سي 701 مليون دولار، كما ارتفعت ربحية المتوسط المرجح للسهم المخفف في الربع الثاني والمحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بـ 10 في المائة لتصل لـ 0.32 دولار.

وبلغت قيمة صافي الدخل الذي يعزى إلى اي ام سي والمحتسب دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 907 مليون دولار. كما نمت ربحية المتوسط المرجح للسهم المخفف  المحتسبة دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً لتصل إلى 0.42 دولار، أي بزيادة قدرها 8 في المائة  مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت اي إم سي منذ بداية العام زيادة في التدفقات النقدية التشغيلية والتدفق النقدي الحر على أساس سنوي ليصل حجمهما إلى 2,9 مليار دولار و2,3 مليار دولار على التوالي. كما بلغت قيمة النقد والاستثمارات لدى الشركة في نهاية الربع الثاني من 2013 نحو 17,6 مليار دولار.

وقال جو توتشي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اي ام سي إنّ النتائج المالية الإيجابية التي حققتها اي ام سي والطلب الكبير على حلولها وخدماتها خلال الربع الثاني من العام، على الرغم من الحذر الذي يسود أقسام تكنولوجيا المعلومات وتراجع الإنفاق، تؤكدان على صحة إستراتيجيتنا والقيمة الكبيرة التي توفرها حلولنا للعملاء وثقتهم بنموذج أعمالنا، كما تبرزان الآفاق الكبيرة المتاحة بفضل تكنولوجيا الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات ذات الموثوقية العالية.

 وتتمتع الشركات الثلاث الموحدة التابعة لـ اي ام سي، وهي اي ام سي للبنية التحتية للمعلومات، وفي إم وير، وبيفوتال، بمكانة ريادية في السوق بفضل تبنيها لإستراتيجيتنا المحورية. وتركز كل شركة على تطوير التكنولوجيا الفريدة الخاصة بها وشبكتها الخاصة من شركاء التوزيع وموفري حلول تكنولوجيا المعلومات بغية تزويد العملاء بخيارات واسعة. وتقدم هذه الشركات الثلاث معاً حزمة شاملة ومتكاملة من الحلول والتكنولوجيا التي لا تلبي أبرز إحتياجات ومتطلبات العملاء في مجال تكنولوجيا المعلومات في العام 2013 فقط ، وإنما تنسجم مع أهدافهم للنمو على المدى البعيد وتطوير أعمالهم."

وقال ديفيد جولدن، الرئيس وكبير مسؤولي العمليات في شركة اي ام سي، إنّ النتائج المالية التي حققناها خلال الربع الثاني من العام 2013 تعتبر خير دليل على صحة إستراتيجية الأعمال التي انتهجتها الشركة وأننا نسير بخطى ثابتة على الطريق الصحيح نحو تحقيق ريادتنا للسوق من خلال شركاتنا الثلاث، والاستثمار في تكنولوجيا المستقبل وتوفير قيمة كبيرة للعملاء. ومع تحقيقنا لنتائج مالية إيجابية مجدداً خلال الربع الثاني من العام، نؤكد تصوراتنا لأداء أعمالنا للعام 2013 بأكمله بشأن الإيرادات الموحدة وربحية السهم دون اعتماد مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والتدفق النقدي الحر. وبفضل منتجاتنا الحديثة والمتطورة والنجاح الكبير الذي تشهده قطاعات البيانات الكبيرة وتكنولوجيا الحوسبة السحابية ومبادرات تكنولوجيا المعلومات التي تتمتع بموثوقية عالية، إلى جانب الإهتمام المتنامي من قبل العملاء بتكنولوجيا اي ام سي، أعتقد أننا نحظى بموقع ريادي للإستفادة من الفرص العديدة المتاحة أمامنا."

وواصلت حلول إي ام سي للتصاميم الهندسية القياسية VSPEX اكتساب مزيد من الزخم من خلال تبني استخدامها المتسارع واتساع نطاق الإقبال عليها من قبل العملاء وفي أوساط الشركاء الذين تمكنوا من بيع نحو 3,600 من حلول VSPEX منذ طرحها في أبريل من العام 2012. كما سجل الطلب على أنظمة Vblock  من في سي إي VCE أيضاً نمواً قوياً في الربع الثاني مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق.

وحققت إيرادات في ام وير (VMware)، الشركة المتخصصة  في مجال المحاكاة الافتراضية والبنية التحتية السحابية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: VMW)، نموا يفوق ١٠ في المئة مقارنة بالعام السابق.
وأسست كلاً من اي ام سي وفي إم وير، يوم 1 أبريل 2013، شركة أطلقا عليها اسم "بيفوتال" (Pivotal)، والتي توحد التكنولوجيا الإستراتيجية والناس والبرامج من في إم وير وإي إم سي، بما في ذلك منتجات Greenpulm، وCloud Foundry، وSpring، وCetas، وPivotal Labs، وGemFire، وغيرها من المنتجات في حزمة VMware vFabric Suite.

كما أعلنت بيفوتال عن تلقيها استثماراً بقيمة 105 مليون دولار تقريبا بحصة 10% من قبل شركة جينيرال إلكتريك. وحققت بيفوتال أداءً جيداً خلال الربع الأول من العام تحت مظلة اي إم سي، وتعكف حالياً على بناء منصة جديدة من الجيل التالي من أصول البيانات وأصول التطبيقات ومنصة قائمة على السحابة بوصفها خدمة.

وأعلنت الشركة في الربع الثاني عن النسخة الأولى من هذه المنصة المخصصة للجيل التالي من تطبيقات البيانات الكبيرة والسريعة، تدعى منصة "بيفوتال وان"، والتي سيتم إطلاقها قبل نهاية العام.

وارتفعت إيرادات الربع الثاني الموحدة لشركة اي ام سي الناتجة عن أعمالها في الولايات المتحدة بنسبة 4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 3 مليار دولار، وهو ما يمثل 53 في المائة من ايرادات الربع الثاني الموحدة. وتحسنت إيرادات اي ام سي الناتجة عن أعمالها خارج نطاق الولايات المتحدة بنسبة 8 في المائة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 2,7 مليار دولار، وتمثل 47 في المائة من إيرادات الربع الثاني الموحدة. من ضمن ذلك، وبالمقارنة مع العام السابق، سجلت الإيرادات الناتجة عن أعمال اي ام سي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا نمواً بنسبة 6 في المائة، كما سجلت الإيرادات الناتجة عن أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان نمواً بنسبة 12 في المائة، وكذلك نمواً بنسبة 12 في المائة من حيث الإيرادات الناتجة عن أعمالها في أمريكا اللاتينية. ونمت أيضاً إيرادات اي ام سي الناجمة عن أداء أسواق دول البريك+13 بواقع 18 في المائة مقارنة بالعام السابق.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة