لايف

إيمان مدحت: ثورة 30 يونيو «عدلت» مزاج المصريين


المال ـ خاص :

بالرغم من ضيق الوقت فى الموسم الرمضانى فإن مصممة الإكسسوارات المعروفة إيمان مدحت أصرت على طرح عدد من الموديلات التى تتناسب مع الأجواء الروحانية، حيث قامت بطرح مجموعة من الكوليهات والأطقم الكاملة، بالاضافة الى الميداليات والسبح التى خاطبت بها الرجل العصرى.

ونفت إيمان لـ«المال» حزنها على الآثار السلبية التى تسببت فيها الأحداث السياسية خلال شهر رمضان والتى أدت الى تراجع المصريين عن الإقبال بنسبة كبيرة على شراء الموديلات الرمضانية، وقالت: بالرغم من هذا أجد أن ثورة المصريين على الظلم تدفعنا الى تقبل أى شيء مهما تكن الخسائر، وأضافت أن المزاج المصرى تغير عقب ثورة 30 يونيو، وهو ما سيساعدنا كثيراً على تقديم تصميمات أكثر.

وأوضحت أن السعادة التى انتابت الجميع بعد التخلص من النظام السابق ستدفع المصممين جميعاً الى الابتكار من أجل العودة سريعاً الى حالة الرواج التى كانت عليها السوق قبل ذلك.

وأكدت إيمان أنها طرحت عددا من الكوليهات المصنوعة من الزجاج والمرايات الملونة، لتزيين العباءات والفساتين السادة وإكمال أناقتها، وأضافت أن فكرة الكوليهات استوحتها من الفن الإسلامى والفرعونى، أما الفن الهندى فاستلهمت منه عددًا من القطع الأخرى التى تحمل طابعاً خاصاً والتى تتمشى مع المناسبات المختلفة.

وأشارت إلى أنها اختارت خامة الزجاج لملاءمته للمناسبات المختلفة، واستخدمت حبات اللولى فى تطعيمه لمنحه مظهراً متميزاً، ولفتت إيمان إلى ابتكارها إكسسوارًا جديدًا استوحت فكرته من التاج الملكى يمكن أن ترتديه العروس أثناء حفل الزفاف، موضحة أن هذه القطعة تتناسب مع صاحبات العنق الطويل فقط.

وحرصت على أن تكون إكسسواراتها بألوان صيفية مميزة تلائم طبيعة الموسم وتطعيمها بحجر البريدوت والروبى، وترى انه على الرغم من انتشار فكرة الكوليهات لكن السلاسل الطويلة تبقى هى الأكثر طلباً من جانب المحجبات لملاءمتها مع المرأة سواء كانت ذات عنق قصير او طويل وهو ما دفعها لطرح تصميمات جديدة للسلاسل تعتمد على كتابة 3 أسماء للأبناء او الأصدقاء أو أحد المقربين فى سلسلة واحدة تفصل بينها قلوب صغيرة.

وعن الاحزمة قالت ايمان: لا تقل اهمية الاحزمة عن باقى قطع الإكسسوارات الاخرى فى رمضان، خاصة أنها تستخدم فى تحديد منطقة الخصر عند ارتداء العباءات ذات القطعتين، مشيرة الى أنها طرحت أحزمة جلدية بتوكة منحوت عليها الاسم بالخط العربى تصنع من النحاس المطلى بالذهب أو الفضة.

أما اقراط الاذن فتؤكد إيمان ان موضة هذا الموسم هى التصميمات ذات الحجم الكبير، مشيرة الى محاولتها التجديد فيما تقدمه للرجل من إكسسوارات، حيث قدمت تصميمات عصرية لميداليات المفاتيح تتسم بالتجديد والتميز، موضحة أن مثل تلك التصميمات تلائم الشباب اكثر من الرجال الذين يناسبهم التصميمات التى تحمل الآيات القرآنية والحروف العربية.

وأخيرًا تنصح إيمان بعدم الإكثار من الإكسسوارات فى رمضان والاكتفاء بارتداء قطعة او قطعتين فقط، خاصة مع العباءات كخاتم مع انسيال او حلق مع خاتم نظراً لكون العباءات مليئة بالتطريزات مما يجعلها دون حاجة للكثير من الإكسسوار لتجنب المبالغة فى المظهر، مضيفة أنه على المرأة محاولة الابتعاد عن ارتداء القطع القريبة من الرقبة لأنه كلما ابتعدنا عن الرقبة منح المرأة طولا.

وعن كيفية الحفاظ على قطع الإكسسوارات من التلف تقول: رغم كون الفضة من الخامات التى تعيش لفترات طويلة عكس انواع الإكسسوارات الاخرى، فإنها تحتاج للمحافظة عليها من خلال ابعادها عن الماء وعدم وضعها فى علبتها القطيفة بمجرد خلعها ولكن يتوجب مسحها اولا من اى آثار للعرق لضمان الحفاظ عليها اطول فترة ممكنة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة