سيـــاســة

"تليفزيون إسرائيل": حزب الله أصبح أكثر جاهزية منذ حرب 2006


عادل عبد الجواد :

قالت القناة الإسرائيلية الثانية: "إن حزب الله اللبناني هو العدو الأول لإسرائيل، وأنه أصبح أكثر تجهيزا من حيث العتاد والقوة الصاروخية، وأكثر حذرا مما كان عليه قبيل الحرب الأخيرة مع إسرائيل".

وقال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي يائير جولان: "إن حزب الله أصبح أفضل بكثير مما كان عليه قبل سبعة أعوام حيث أنه الآن أفضل تجهيزا وأفضل تدريبا وأكثر حذرا في عمله، كما أنه طور تواجده على حدود الجولان في السنة الأخيرة، بالتعاون مع إيران"، مشددا على الوجود الإيراني على الحدود الإسرائيلية لأول مرة، وأشار إلى أن إسرائيل استطاعت ردع حزب الله في الحرب الأخيرة إلا أنه ما يزال قويا.

وأكد جولان أن إيران كانت وما زالت الحاضر الغائب على الحدود الإسرائيلية، مشيرا إلى أن وجودها كان في الأساس في لبنان لكنها الأن موجودة أيضا على الحدود مع سوريا وأنها تبني وتقوي طاقاتها على الحدود أيضا كما أنها تضع قوة كبيرة في الصراع الدائر على الأراضي السورية.

وقال جولان: "لولا تضحيات الجنود في الحرب الأخيرة مع حزب الله لما كان شمال اسرائيل ينعم بالهدوء والإزدهار"، كما أشار إلى أن القيادة الشمالية في جيش اسرائيل هي الآن قيادة قوية ومدربة وماهرة, وأوضح جولان أن القيادة استطاعت الاستفادة من الدروس في الحرب الأخيرة".
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة