أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

شركات التأمين تنتهي من تجديد اتفاقات الإعادة بمزايا العام الماضي


كتب ـ ماهر أبو الفضل ومروة عبدالنبي والشاذلي جمعة:

انتهت شركات التأمين العاملة في السوق من تجديد اتفاقات الاعادة للعام الجديد 2011 محافظة علي نفس المزايا التي حصلت عليها في العام الماضي، وفي مقدمتها عمولات الاعادة التي شهدت استقرارا علي عكس ما كان متوقعا من انخفاض تلك العمولات علي خلفية اشتعال حرب المضاربات السعرية.

 
 
نزهى غليوم   
وعلي الرغم من تشدد معيدي التأمين في تجديدات بعض الفروع مثل الحريق والهندسي وأجسام السفن والطبي، فإن اغلب وحدات التأمين راهنت علي نتائج اعمالها العام الجديد، وسعت اغلبها الي زيادة حدود احتفاظها في بعض الفروع، والتي وصلت الي %75 في بعض الشركات.
 
تصدرت شركات الاعادة الألمانية والبريطانية والسويسرية والامريكية والفرنسية قائمة الاسواق التي تعاملت معها شركات التأمين المحلية، وفقا لتأكيدات 9 قيادات تأمينية في السوق المصرية والتي اشارت الي انها لجأت لتلك الاسواق، نظرا لارتفاع تصنيف شركات الاعادة بها، بالاضافة الي توافر الخبرات المؤهلة التي تساعد الشركات المصرية في تسعير الاخطار خاصة في الفروع الضخمة. من جانبها نجحت شركة »إسكان« للتأمينات العامة في تجديد اتفاقات اعادة التأمين مع عدد من الشركات الفرنسية والألمانية والانجليزية، وفقا لنزهي غليوم العضو المنتدب للشركة.
 
ولفت الي ان شركته لم تواجه أي صعوبات في تجديدات العام الجديد، ارتباطا بنتائج »اسكان« الجيدة، وكشف النقاب عن زيادة حدود الاحتفاظ بشركته في فرع السيارات، لتتوافق مع السياسة الاكتتابية للشركة وتخفيضا لتكلفة الاعادة، ولفت الي حفاظ »اسكان« علي نفس هيكل عمولات الاعادة التي كانت تحصل عليها في العام الماضي. واشار الي ان »المشرق« رفعت من حدود احتفاظها من التغطيات المتاحة، ارتباطا بملاءتها المالية من جهة، اضافة الي سياستها في تسعير الاخطار التي تتماشي مع الدراسات الاكتوارية الدقيقة من جهة أخري.
 
وقال احمد الحنك، عضو مجلس ادارة »مصر للتأمينات العامة« لشئون الاعادة والاخطار الخاصة، إن شركته نجحت في تجديد اتفاقات الاعادة بشروط ومزايا افضل من العام الماضي لدي اغلب الشركات علي مستوي دول العالم بهدف تفتيت الخطر ومنها الاسواق السويسرية والانجليزية والألمانية والامريكية والعربية، ورفعت من حدود احتفاظها الي %40 من الاخطار الخاصة بفرعي الحريق والبحري.
 
وبدورها رفعت شركة »سوليدرتي« لتأمينات الحياة التكافلي حدود احتفاظها من 50 الي %75 من الاخطار التي تغطيها في الاتفاقية التي ابرمتها مع هانوفر ري، وفقا لاحمد رمضان الرئيس التنفيذي لسوليدرتي.
 
واشار »رمضان« الي ان شركته لم تواجه صعوبات في تجديدات اتفاقات العام الجديد، ونجحت في الحصول علي عمولة اعادة تصل الي %50 في العام الاول من تدشين اتفاقها مع »سويس ري« لاعادة التأمين ارتباطا بنتائج اعمالها المتميزة ـ علي حد وصفه.
 
من ناحية اخري، جددت شركة »نايل جنرال« للتكافل اتفاقات الاعادة مع شركات ذات تصنيف مرتفع لا يقل عن »AA «، وفي مقدمتها »سكور« و»هانوفر ري« وفقا لمحمد الدشيش، الرئيس التنفيذي لنايل جنرال. وكشف »الدشيش« النقاب عن مرونة تجديد الاتفاقات مع معيدي التأمين علي الرغم من تشددها مع اغلب شركات السوق، خاصة في فروع الحريق والطبي، ارتباطا باشتعال المنافسة السعرية عليها، وتأثير ذلك علي نتائج الاعمال.
 
من جهتها جددت شركة رويال للتأمين اتفاقات الاعادة مع عدد من الشركات الهندية والالمانية، ومن بينها »GIC « وفرع »زيورخ ري« الالمانية بالامارات، اضافة الي الافريقية لاعادة التأمين.
 
وقال مدحت صابر، نائب العضو المنتدب لرويال، إن تجديدات العام الحالي شهدت مرونة ملحوظة مقارنة بتجديدات العامين السابقين علي خلفية الازمة المالية العالمية.
 
وانتهت شركة »وثاق« للتكافل من تجديد اتفاقاتها بنفس عمولات العام الماضي، ارتباطا بنتائج اعمالها التي شهدت تحسنا ملموسا.
 
واشار عبداللطيف سلام، العضو المنتدب للشركة، الي ان اسواق بريطانيا وآسيا والمنطقة العربية كانت في مقدمة الاسواق التي تعاملت معها شركته، نافيا أي تغيير في حدود الاحتفاظ بتجديدات العام الجديد.
 
من ناحية اخري، اشار حامد محمود، مدير عام اعادة التأمين بالشركة المصرية للتأمين التكافلي فرع الممتلكات، الي ان شركته نجحت في تجديد اتفاقات الاعادة الخاصة بها منذ يونيو الماضي مع »هانوفر ري« كمعيد رئيسي، بالاضافة الي شركات الاعادة الاخري مثل الافريقية بنفس هيكل عمولات ونسب احتفاظ العام الماضي. واشار الي ان شركته تخطط لزيادة نسبة احتفاظها بالاخطار في اتفاقات اعادة العام المقبل. كما جددت شركة قناة السويس اتفاقات العام الجديد بنفس شروط العام الماضي بخلاف شرط حدود الاحتفاظ، بعد ان رفعت قناة السويس من احتفاظها ارتباطا بنتائج اعمالها وفقا لشريف الغمراوي، مدير عام اعادة التأمين بالشركة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة