استثمار

الاتحاد الأوروبى ينهى مشروع tares للطاقة العام المقبل



الاتحاد الاوربى


هاجر عمران:


ينهى وفد الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، مشروع tares للطاقة، خلال العام المقبل 2014، بتمويل قدره 3 ملايين يورو، مؤكدا ان الاتحاد يدرك ضرورة تعزيز قطاع الطاقة فى مصر .

ولفت بيان صادر عن الوفد اليوم إلى استضافة الشركة القابضة المصرية للغاز الطبيعى، ورشة عمل منتصف الشهر الجارى، بمشاركة 50 ممثلا من 10 شركات ومؤسسات مختلفة، تعمل بمجال الغاز الطبيعى.

وقد تصدّر تطوير نموذج وطني للطاقة (MARKAL-TIMES)، وبرنامج تحليل النظم تكنولوجيا الطاقة (ETSAP)، بدعم من (وكالة الطاقة الدولية، IEA)، جدول مباحثات ورشة العمل، بهدف مساعدة صانعي القرار لتقييم المنافع والتكاليف من السياسات والاستراتيجيات المختلفة في مجال الطاقة .

وأضاف البيان أن تطوير وتنفيذ نموذج للطاقة، يهدف لتمكين صناع القرار من تحديد التحديات الرئيسية، التي تواجه صنع القرار في مصر، مثل سياسات تسعرة الوقود، ودعم الوقود، والآثار المترتبة على تعديل السياسات المتعلقة بالطاقة في مصر.

وتناولت ورشة العمل قضايا أخرى تتعلق بتحسين توزيع الطاقة بكفاءة، مع استعراض أمثلة على تطبيق نماذج الطاقة في بلدان أخرى، مثل: استخدام نموذج تايمز (TIMES) لاستراتيجية الطاقة على المدى الطويل في اليونان حتى عام 2050، و نموذج تايمز (TIMES)  لتحليل اختيارات سياسات الطاقة في أوكرانيا حتى عام 2030، كما ذكر أن هناك معلومات عن استخدام هذا النموذج من قبل الحكومة الأردنية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة