أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

‮»‬إذاعة حب‮« ‬مختلف عن‮ »‬كلم ماما‮«.. ‬ولا أعرف أسرار‮ »‬مركز التجارة العالمي‮«‬


حاورها - حسام محفوظ
 
منذ أن قدمت دور »نور« في فيلم »الساحر« توقع لها الجميع  أن تكون نجمة في سماء الفن، لتميزها بمؤهلات فنية جعلتها تضع أقدامها علي أرض صلبة داخل الوسط السينمائي والتليفزيوني والإذاعي.

 
 
قدمت أدوار البطولة النسائية من خلال عدد كبير من الأعمال السينمائية ووقفت أمام نجوم الصف الأول مثل كريم عبدالعزيز في فيلمي واحد من الناس ومحطة مصر، وشاركت الفنان أحمد السقا في فيلم عن العشق والهوي وأحمد عز في بدل فاقد وأحمد حلمي في »كده رضا«. ومؤخراً شاركت تامر حسني في فيلم نور عيني، بينما خاضت تجربة التليفزيون أمام الفنان باسم ياخور في مسلسل حرب الجواسيس. وتعاونت مع هشام سليم وداليا البحيري وخالد أبوالنجا وداليا مصطفي في مسلسل البنات.
 
إنها الفنانة المتميزة منة شلبي التي التقتها »المال« للكشف عن تفاصيل فيلمها الجديد »إذاعة حب« وعن مشوارها الفني.
 
في البداية قالت »منة« إنها أوشكت علي الانتهاء من تصوير مشاهدها في »إذاعة حب«، حيث تجسد شخصية فتاة تدعي »ليلي« تعمل في مجال الإذاعة، وتتعرض لقصة حب، ويشاركها البطولة كل من الفنانين شريف سلامة، ولطفي لبيب، ومني هلا، ويسرا اللوزي، والسيناريو لمحمد ناير، والإخراج لأحمد سمير فرج، وإنتاج »الماسة«، لمالكها هشام عبدالخالق.
 
وأشارت »منة« إلي أن الفيلم يتناول قضية يتعرض لها الشباب والفتيات في الوقت الحالي، خصوصاً عندما يخوضون علاقة عاطفية جديدة، مشيرة إلي أن الشباب يرتدون أقنعة غير حقيقية أمام الفتيات حتي ينالوا إعجابهن ورضاهن وبعد مرور الوقت يظهرون ما كانوا يحاولون إخفاءه.
 
وتؤكد »منة« أن دورها في الفيلم الجديد مختلف تماما عما قدمته في فيلم كلم ماما الذي ينسب إلي دور الفنانة عبلة كامل والفنان حسن حسني، فتقول إن دورها في الفيلم كان يعتمد علي كوميديا الموقف بخلاف دورها في فيلم إذاعة حب الذي يدور في قالب رومانسي أكثر من الكوميدي.
 
ونفت »منة« ما يتردد عن أن فيلم إذاعة حب يتناول ملامح عمل الإذاعي أسامة منير سواء من قريب أو من بعيد.. لكن الفيلم يرصد شخصية »الدوبلاج« الذي ظهر علي الساحة الإذاعية في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد عودة الراديو وإنشاء محطات إذاعية جديدة مثل FM .
 
أما بخصوص فيلم مركز التجارة العالمي الذي لم يسْتَقَرّْ حتي الآن علي موعد بدء تصويره، فتقول »منة« إنها لا تعرف شيئاً بخصوص هذا الفيلم ولم تستطع معرفة الأسباب الحقيقية وراء تأجيله عدة مرات متتالية، لدرجة أنها لا تعتقد أن توقفه يعود لأسباب إنتاجية أو لأسباب لها علاقة باختلاف في وجهات النظر بين المخرج والمؤلف.
 
فلذلك لا تهتم بالبحث عن سر توقفه.. والفيلم بطولة منة شلبي، ومحمود حميدة، وسوسن بدر، وباسم سمرة، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج يسري نصر الله، وإنتاج »مصر للسينما« لصاحبها كامل أبوعلي.
 
وتنتقل »منة« لفيلمها الجديد »بيبو وبشير« وتشير فيه إلي أن قصة الفيلم ليست لها علاقة بمباراة النادي الأهلي والزمالك التي فاز بها الأول بـ6 أهداف مقابل هدف. وأضافت أن الفيلم يتناول قصة فتاة تدعي »بيبو« وشاب يدعي »بشير« الذي يقوم بدوره الفنان آسر ياسين بمشاركة الفنان عزت أبوعوف والفنانة صفية العمري. الفيلم من تأليف هشام ماجد، وكريم فهمي، وإخراج مريم أبوعوف، ومن إنتاج شركة نيوسينشري.
 
ومن السينما إلي التليفزيون تشير الفنانة منة شلبي إلي أن خوض المجال التليفزيوني في المواسم المقبلة لا يوجد في أجندة أعمالها، وتقول إن خوض المجال مرة ثانية متوقف علي حالتها  المزاجية لأنها ضد الظهور في التليفزيون بشكل متكرر. وقالت إنها لم تفكر في تقديم نوعية مسلسلات السير الذاتية. وإذا وافقت علي تجسيد شخصية فلابد أن تكون هذه الشخصية تاريخية، ولم نرها من قبل.
 
وعن اتجاهها إلي الإنتاج تؤكد منة شلبي أن تأسيسها شركة تيم كايرو بمشاركة خالد أبوالنجا وهند صبري وبسمة والمخرج عمرو سلامة والمخرج أحمد عبدالله، جاء بعدما تقدم مخرج يحمل الجنسية الأمريكية بطلب فنانتين من مصر لكي تشاركاه عملاً سينمائياً ولم يجد المخرج وسيلة للوصول إلي هاتين الفنانتين. فمن هنا لجأت إلي فكرة تأسيس شركة تمثل همزة الوصل بين الممثلين المصريين والمنتجين والمخرجين في أوروبا وأمريكا، إلي جانب إنتاج الأفلام التي يخشي منها المنتج لكونه ليس تجارياً ولا يتناسب مع معايير السوق المصرية.
 
وتشير إلي أن مجموعة المؤسسين للشركة تعرضت إلي ضغط إعلامي كبير، في ظل أن الشركة لم تبدأ بخطوة واحدة من الأهداف التي وضعت لتأسيسها.
 
وعبرت »منة« عن أملها في تصدير فن ذي مضمون جيد يخلو من قواعد وأسس المهرجانات ومعايير السوق التجارية.
 
واختتمت منة شلبي حديثها بالتأكيد علي أن مقابلتها مع الرئيس محمد حسني مبارك كانت مفاجأة لها، حيث إنها أصيبت بدهشة حينما أخبرها نقيب الممثلين د. أشرف زكي بأنها مطلوبة ضمن عدد من نجوم الفن لمقابلة رئيس الجمهورية. وتقول إن علاقتها بالسياسة بعيدة جداً لدرجة أن تلقيها الخبر جعلها مرعوبة من هذا اللقاء، حيث لم تتوقع من قبل الوقوف أمام رئيس الجمهورية. وتشير إلي أنها طلبت من الرئيس الاهتمام بدور العرض المسرحي وتطوير مسارح الدولة ومساندة الفن بشتي صوره، إلي جانب إنشاء مقر للنقابة يليق بمستوي الفنانين المصريين. وأخيراً طلبت »منة« علاج الممثلين غير القادرين علي نفقة الدولة. وقالت: لذلك سأرشح الرئيس في الانتخابات المقبلة.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة