أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

تأميـــن

"المال" تنفرد ببرنامج المرشح الرئاسى لانتخابات الاتحاد المصرى للتأمين



علاء الزهيرى

مروة عبد النبى:


كشف علاء الزهيرى، العضو المنتدب لشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين، "gig"، والمرشح لمنصب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، في الانتخابات المزمع إجراءها فى 21 أغسطس المقبل، عن رؤيته فى أن يصبح الاتحاد من أقوى الاتحادات المهنية بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، على مساعدة شركات التأمين فى زيادة حجم أقساط التأمين، وكذلك زيادة نسبة مساهمة سوق التأمين المصرى فى الناتج الإجمالى للدخل القومى.

وأوضح الزهيرى فى تصريحات خاصة لجريدة "المال"، أن البرنامج الانتخابى له، سيتم تنفيذه بالتعاون مع مجلس الإدارة والذى يهدف إلى تفعيل الناحية العملية للجان الفنية بالاتحاد، وذلك عن طريق وضع برامج عملية تناقش كيفية تنمية أعمال الشركات، وحل المشاكل الفنية التى تواجهها، مع تنظيم لقاءات للجان الفنية بالعملاء داخل أماكن العمل والوقوف على احتياجاتهم الفعلية.

وشدد على ضرورة الانتقال إلى الناحية العملية، مثل التعاون مع إدارات المرور فى حل بعض المشاكل، التى تؤثر على نتائج تأمين السيارات على سبيل المثال.

وأوضح الزهيرى رؤيته فى عدة مجالات، أبرزها الرقابة من خلال اتخاذ كافة الخطوات الضرورية لتفعيل التوقيع الإلكترونى، وتشجيع شركات التأمين بالسوق للبدء فى عملية البيع الإلكترونى، علاوة على التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية للانتهاء من كافة الخطوات القانونية، التى تسمح بتفعيل هذا النظام.

وعن الاجراءات التى يمكن اتخاذها للحد من الخطر المعنوى، قال إن أبرزها توقيع ميثاق شرف بين شركات التأمين، أعضاء الاتحاد، ووضع القواعد الأساسية لتقديم عملية تأمينية متكاملة قائمة على أسس سليمة، علاوة على توقيع ميثاق شرف بين شركات التأمين والوسطاء فى السوق، مع وضع الأسس الرقابية السليمة التى تتضمن تطبيق هذا الميثاق.

وفيما يتعلق بمجال التدريب، أكد الزهيرى ضرورة تنمية المهارات الخاصة بالعاملين فى المجال، وتنمية التعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين وكافة معاهد التدريب المتخصصة سواء المحلية أو العالمية، لتحقيق منظومة تدريب فى جميع التخصصات لقطاع التأمين، علاوة على العمل على النهوض بكفاءات العاملين بالاتحاد، وتنمية مهاراتهم وتطوير أدائهم بما يخدم صناعة التأمين فى مصر.

وشدد على تنظيم لقاءات تثقيفية لا تتضمن بالضرورة موضوعات تأمينية، وإنما تتطرق أيضاً إلى موضوعات تتعلق بمجتمعات أعمال أخرى، أو موضوعات خدمية تفيد المجتمع، بالاضافة الى تنظيم مسابقات تأمينية ثقافية بين العاملين بالقطاع، وذلك لتنشيطهم وحثهم على الإطلاع على كل ما هو جديد، فضلآ عن المساهمة فى النهوض بمهنة المعاينات وتسوية الخسائر ووضع تصور لتنمية هذه المهنة فى مصر، بالتعاون مع الجامعات و الأكاديميات العلمية المتخصصة.

وعلى المستوى الدولى، أكد الزهيري أن الاتحاد سيقوي العلاقات مع المنظمات والاتحادات الإقليمية للتأمين، مع الاهتمام بحضور الندوات والمؤتمرات وتبادل الخبرات معها، علاوة على توقيع بروتوكولات مع منظمات التأمين الدولية، والتى يمكن أن تقدم لسوق التأمين المصرى كل ما هو جديد و حديث فى أساليب بيع التأمين، فضل عن تفعيل الربط الإلكترونى معها، وتسهيل عملية تبادل المعلومات.

وأشار إلى أهمية تطوير وتحديث الموقع الإلكترونى للاتحاد لأنه سيساهم في عمل أبحاث و دراسات للقوانين المرتبطة بالتأمين، و نظم التأمينات الإجتماعية و كذلك مختلف جوانب التأمين بالدول الأخرى، علاوة على دوره فى تجميع بيانات خاصة بالتأمين وأسواق إعادة التأمين العالمية، فضلاً عن توفير قاموس لمصطلحات التأمين و إعادة التأمين باللغة الإنجليزية، لمساعدة العاملين فى قطاع التأمين، فضلآ عن توفير معلومات تفيد أطراف أخرى تتعامل مع سوق التأمين المصري.

ورأى الزهيرى ضرورة إصدار الاتحاد المصرى للتأمين لنشرة شهرية تتضمن نشاط الاتحاد وشركات التأمين، إضافة الى إنشاء قاعدة بيانات لتسهيل عملية اتخاذ القرارات داخل شركات التأمين.
وعرض المرشح الرئاسى للإتحاد رؤيته للدور الاجتماعى للاتحاد، بحيث لا يقتصر على التبرعات ولكن يمتد لتبنى مشروع يهدف لخدمة المجتمع.

فيما تناول دور الاتحاد على مستوى العلاقات العامة، من خلال تنمية بعض الأنشطة التى تتعلق بتأمينات الحياة ورؤية الأطراف المختلفة لأهمية هذا النوع من التأمين، وذلك بغرض الوصول لفهم أكثر لأهمية تأمينات الحياة ودورها فى المجتمع، وتنمية موارد ال
إتحاد، وذلك عن طريق استخدام أساليب حديثة لزيادة هذه الموارد، بما يضمن دخل ثابت ومتواصل للإتحاد.

وأكد ضرورة التعاون مع المنظمات والأطراف ذات العلاقة مع سوق التأمين المصرى، والتى يمكن أن تؤثر بشكل غير مباشر فى النتائج النهائية لشركات التأمين، مثل (المستشفيات – شركات إدارة الخدمات الطبية).

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة