سيـــاســة

الببلاوى: الطوارئ استثنائية.. و«منصور» نقل 24 مهمة لمجلس الوزراء



حازم الببلاوى

إيمان عوف:

 
قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إنه لن يتم استخدام صلاحيات الطوارئ إلا بعد إعلانها رسميًا، نافيًا ما تردد عن أن تفويض رئيس الجمهورية له فى منح حق الضبطية القضائية.

وأشار الببلاوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر مجلس الوزراء ظهر اليوم إلى أن كل بلدان العالم يوجد بها قانون طوارئ يتم إعلانه وفقا للضرورة، مشددًا على أن رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور يسعى إلى التخفيف من مسئوليته وهو ما جعله ينقل ما يزيد على أربعة وعشرين مهمة كان فى القلب منها الطوارئ والرقابة المالية، إلى رئاسة الوزراء.

وأكد الببلاوى أن ثمة حرصًا من الحكومة على أن تكون القوانين التى تحكم مصر الآن طبيعية وليست استثنائية إلا أن الضرورة قد تفرض عليها إعلان الطوارئ.

وعن الاقتصاد المصرى فى الفترة الراهنة، قال الببلاوى: «يخدع نفسه من يعتقد أنه يمكن حل المشكلة الاقتصادية حل سليم وقابل للاستمرار إذا استمرت الأوضاع الأمنية على ما هى عليه، وأن عودة الأمن تعنى وضع الأسس السليمة لدولة آمنة يكون فيها المواطنون آمنين على حياتهم، لافتًا إلى أن الحكومة عازمة على مواجهة التحديات الأمنية وقطع الطرق ووجود أسلحة بدون ترخيص مع المتظاهرين حتى تظهر فعالية القرارات الاقتصادية.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة