أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.85 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

حملات الترويج للمحافظات.. تدعم أنشطة المعلنين


المال - خاص

نظمت محافظة الجيزة حملة تجميلية وتوعوية بالاشتراك مع جهاز التنسيق الحضارى لنشر معالم المحافظة وتعريف المواطنين بها من خلال استخدام اللوحات.

 
 مودي الحكيم
وتقوم المحافظة بالاتفاق مع المعلنين على وضع إعلاناتهم ومعها الصور والمعلومات الخاصة بالمحافظة، حيث ظهرت لوحة مكتوب عليها تم افتتاح جامعة القاهرة يوم 21 ديسمبر فى حفل مهيب أقيم بقاعة مجلس شورى القوانين، وكان أول رئيس للجامعة أحمد لطفى السيد، ولوحة أخرى شرحت مشروع الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، حيث أوضحت أن المشروع تم افتتاحه يوم 13 أبريل 1960 بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ويعتمد العرض على الصوت والضوء والموسيقى التصويرية فى رواية تاريخ بناة الأهرام ويقدم بسبع لغات مختلفة.

أكد خبراء التسويق ان هذه الحملة ليست الاولى من نوعها حيث يتم تنظيم حملات من وقت لاخر كان آخرها حملة محافظة الاسكندرية التجميلية التى كانت تعرض وجهين أحدهما اعلانى والوجه الثانى كان يستخدم للتعريف بالمحافظة.

وقال الخبراء إن تلك الحملات لها تأثير ايجابى على الحملات الاعلانية المجاورة لها بل انها تظهر كجزء من المسئولية الاجتماعية ليكون المعلن مساهما فى نشر التوعية بالمحافظة خاصة أن تلك الحملات التجميلية تكون غير مدفوعة الاجر.

ويرى الخبراء أن تلك الحملات لابد أن تكون باللغة العربية ولغة أجنبية أخرى خاصة الانجليزية لكى يقرأها السائحون، ولفت البعض الى أن تلك الحملات يفضل أن تكون فى اعلانات الاوت دور المتحركة وليست الثابتة بحيث يتم تجديدها وتغييرها بشكل دورى.

وشدد الخبراء على ضرورة صيانة هذه الحملات والاهتمام بها حتى لا تاتى بنتائج عكسية، كما يرى الخبراء ان الألوان وشكل التصميم يلعبان دورا مهما فى جذب الانتباه نحو حملات التوعية والحملات التى تمد المواطنين بمعلومات بالطرق.

بداية قال أحمد الشناوى، رئيس مجلس ادارة وكالة «ادفنشر» للدعاية والاعلان، إن محافظة الإسكندرية هى الأولى فى هذا الاتجاه، حيث نظمت حملة تجميلية مع الحملات الاعلانية التجارية للمعلنين بحيث يتم وضع وجه اعلانى ووجه اخر للتعريف بالمحافظة كان يتم من خلالها عرض صور للتماثيل والاماكن التاريخية، مضيفاً أن تلك الحملة استطاعت أن تحقق نجاحا باهرا، ولفتت انتباه عدد كبير من سكان المحافظة وزوارها.

ولفت الشناوى الى أن الحملات التجميلية التى تعرف بالمدن موجودة فى أغلب الدول ولكن يتم تصميمها بلغة الدولة نفسها مصحوبة بلغة اجنبية أخرى حتى يستطيع السياح قراءتها، لذلك فإنه لابد ان يكون هناك اهتمام بوضع لغه اخرى بجوار «العربية» فى حملات محافظة الجيزة.

ويرى الشناوى أن تلك الحملة ستزيد من الشكل الجمالى للمحافظة كما أنها ستقدم معلومات مفيدة.

وعن المعلنين قال الشناوى إن تعاون المعلن مع المحافظة سيجعله يكسب نوعا من التعاون مع الدولة نفسها، كما انها ستكون بمثابة جزء من المسئولية الاجتماعية للمعلن حيث سيظهر بانه يساعد على التوعية بأهم معالم المحافظة.

وشدد الشناوى على ضرورة الصيانة الدورية لتلك الحملات والعمل على التجديد المستمر لها حتى لا تأتى بتأثير سلبى معاكس قد يؤثر على المعلن هو الآخر.

واتفق ممتاز حامد، مدير الشركة المصرية للاعلانات التابعة لجريدة «الجمهورية»، مع الرأى الذى يرى أن حملات التجميل للمحافظات ليست جديدة وإنما موجودة منذ زمن حيث يتم تنظيم حملات تعريفية بالمحافظات تكون اجبارية غير مدفوعة الأجر، مؤكدا أن تلك الحملات لا يكون لها أى تأثير على المعلن سواء ايجابيا أو سلبيا.

رحب الدكتور مودى الحكيم، رئيس مجلس ادارة مؤسسة «مودى ميديا هاوس» للدعاية والاعلان بتلك الحملة قائلاً إنها: خطوة جيدة ومطلوبة يجب تشجيعها.

وأشار الحكيم الى أن تلك الحملات تساند الحملات الاعلانية المجاورة لها وتكسبها عمقا يظهرها بأنها اعلان مهم لمنتج جيد.

وأكد الحكيم ضرورة أن تكون تلك الحملات مصحوبة باللغة الانجليزية مع العربية حتى يستفيد منها السائحون لأن الحملة هدفها الأساسى التعريف بالمحافظة على نطاق واسع.

ويرى الحكيم أن تلك الحملات ستظهر المعلنين بأنهم يساهمون فى تجميل المحافظة وتطويرها وبالتالى تعتبر اضافة لهم، مشددا على أن تكون الحملات منظمة بجوار بعضها ولا يتم وضعها بشكل عشوائى لتظهر بشكل جمالى ومبتكر.

وشدد حسن عبدالمنصف، مدير ادارة اعلانات الطرق بوكالة الاهرام للاعلان، على أن تكون هذه الحملات على الشاشات الاعلانية المتحركة بالطرق وليست اللوحات الاعلانية الثابتة لكى يتم تجديدها بشكل دورى.

وأشار عبدالمنصف الى أن تلك الحملات تصمم بعد الاتفاق مع المعلنين على عرض اعلاناتهم بنسبة %70 من المساحة واستخدام ما يقرب من ثلث المساحة فى تلك الحملات.

وقال إنه تم من قبل تنظيم بعض الحملات بجوار اشارت المرور ولكن لم تكن على نطاق واسع.

ويرى أنه من الضرورى أن تقوم المحافظة بتنظيم وحدات اعلانية خاصة بها سواء من خلالها أو من خلال الاتفاق مع الوكالات لتكون الحملة منتشرة بشكل متكامل وواسع لتكون حملات خاصة بالمحافظة فقط.

ولفت عبدالمنصف الى أن الألوان المستخدمة فى الحملة والتصميم الخاص بها يلعب دورا مهما فى تحقيق جذب انتباه اعلى نحوها حيث إن الألوان تعتبر من اهم العوامل التى تجذب الانتابه نحو الحملات التعريفية وحملات التوعية بالطرق.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة