سيـــاســة

"مستثمرى أسوان": النظام الحالى يكرر أخطاء الإخوان



السطوحى مصطفى

حسام الزرقانى:


أكد المهندس السطوحى مصطفى، رئيس مجموعة البلدوزر للاستثمار والتنمية ورئيس جمعية مستثمرى أسوان، أن النظام  الحالى يكرر أخطاء جماعة الإخوان فى حكم مصر، حيث مازال يصر على اقصاء خصومه  كما اعتاد الاخوان قبل ذلك.

 وقال فى تصريحات خاصة لجريدة "المال"، إن الإخوان هم من بدأوا بالإقصاء لكن من العيب وعين الاستبداد أن يرتكب النظام الحالى نفس الأخطاء، ويعقد لجان مصالحة وطنية لا تمثل المعارضة والخصوم السياسيين الحقيقين.

وشدد السطوحى على أن نهج النظام الحالى يدعم فكرة البقاء للأقوى، إلى جانب أن ديمقراطيته التى يمارسها تعتمد فقط على تعداد الطائرات والحشود الشعبية، وهى الآلية التى يصعب معها بناء دولة حديثة وديمقراطية.

وطالب مصطفى بضرورة العودة إلى الشعب والاحتكام إلى الصندوق الانتخابى، فى أى عمل سياسى سنقدم عليه خلال الايام القليلة  القادمة، مؤكدا أن تطبيق خارطة الطريق يحتاج الى استفتاء شعبى.

وانتقد اراقة دماء المصريين واستمرار مسلسل العنف، مؤكدا على ضرورة ان تتصدى الدوله بكافة اجهزتها لكرة الثلج الدموى ، والا تتجاهلها وان تدرك خطورة الموقف الذى يهدد امن مصر الداخلى والخارجى، ويعرض الاقتصاد المصرى الى انتكاسة كبيرة .
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة