أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

عقـــارات

إزالة ملعب نجم الزمالك‮ »‬حسين ياسر‮« ‬بالعبور‮!‬


كتبت ـ بدور إبراهيم:
 
ربما لا يعلم نجم نادي الزمالك والمنتخب القطري حسين ياسر المحمدي الموجود حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، ان جهاز مدينة العبور أزال للمرة الثامنة ملعب كرة القدم الذي أقامه في الحديقة العامة الواقعة امام الفيلا التي يعيش فيها. فقد كشف اللواء عادل نجيب النائب الاول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تصريحات خاصة لـ»المال«، عن انه تمت ازالة الملعب الذي أقامه »المحمدي« وزوده بكشافات إضاءة متكاملة امام منزله للتدرب فيه دون مراعاة ان الحديقة التي استغلها في هذا الامر ملكية عامة للمواطنين جميعا. ويستعد حسين ياسر حاليا مع المنتخب القطري »العنابي« لخوض بطولة كأس الامم الآسيوية التي تستضيفها قطر، ويعول عليه المدرب الفرنسي برونو ميتسو في قيادة المنتخب،


اعتبارا من المباراة الافتتاحية التي سيخوضها بعد غد الجمعة، امام منتخب اوزبكستان. وأشار »نجيب« الي ان الهيئة حريصة علي عدم مجاملة احد مهما كانت صفته علي حساب الآخرين، مشددا علي رفض الهيئة مثل هذه التعديات. وحسب مسئولي جهاز مدينة العبور، فقد تمت ازالة الملعب الذي أقامه اللاعب 7 مرات من قبل، إلا أنه كان يعاود تجهيز الحديقة مرة أخري كملعب كرة قدم، ويزوده بكشافات اضاءة.  واكد المسئولون انه في هذه المرة تمت ازالة الملعب تماما وتوجيه انذار لمالك الفيلا بعدم معاودة البناء مرة اخري، وإلا سيتعرض للمساءلة القانونية.
 
وشدد اللواء عادل نجيب، النائب الاول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية علي ان الهيئة تقوم حاليا بحملات موسعة علي مستوي جميع المدن الجديدة لازالة التعديات التي يقوم بها المواطنون، سواء كانت تعديات انشائية او زراعية. واشار الي انه لوحظت في الآونة الاخيرة زراعة بعض المواطنين اشجارا عالية امام منازلهم، تشغل الارصفة، وهو ما دفع الهيئة لازالتها.
 
وأضاف »نجيب« ان اعمال الازالة التي تقوم بها اجهزة المدن لا يمكن اعتبارها تعديا علي المساحات الخضراء، والتي تحافظ عليها الهيئة، حيث يتراوح نصيب المواطن من المساحات الخضراء في المدن الجديدة بين 10 و15 مترا مربعا، وهي معدلات تتماشي ـ وقد تزيد ـ مع المعدلات العالمية.
 
بمشاركة 19 حزباً وحركة ومنظمة
 
غداً.. وقفة بالشموع أمام ضريح »سعد« كتب ـ محمد ماهر وهبة الشرقاوي
:
اطلق 19 حزبا سياسيا وحركة ومنظمة دعوة للمشاركة في وقفة صامتة بالشموع امام ضريح الزعيم سعد زغلول مساء غد الخميس كنوع من التضامن مع اهالي الضحايا الاقباط الذين راحوا في حادث تفجير كنيسة القديسين. ومن المقرر ان تتجه الوقفة الي الكنائس للمشاركة في قداس عيد الميلاد الذي يقام مساء اليوم نفسه. قال إبراهيم نوار، المتحدث الاعلامي باسم حزب الجبهة الديمقراطية، إن الحزب وجه دعوة رسمية الي بعض الاحزاب والحركات السياسية لتدشين تحالف سياسي لمواجهة الاحتقان السياسي في مصر.
 
واشار الي ان الدعوة وجهت الي احزاب: الوفد والعربي الناصري والتجمع وحركة 6 ابريل وكفاية وقيادات الجمعية الوطنية.
 
ولفت »نوار« الي ان التحالف سيسعي لتضميد جراح الشعب المصري والمشاركة في احتفالات اعياد الاقباط يوم 6 يناير من خلال زيارة وفود من التحالف الي كنيسة القديسين التي شهدت الحادث وعدد من الكنائس والمطرانيات في المحافظات الاخري.
 
واشار الي ضرورة التكاتف والمشاركة في حراسة الكنائس جنبا الي جنب مع المسيحيين لابراز التضامن بين عنصري الامة في مواجهة الارهاب.
 
وأضاف »نوار« ان التحالف سيسعي الي اعداد برنامج متكامل عن وضع المواطنين المسيحيين في مصر وسبل مناهضة التمييز علي اساس الدين أو العرق. وسيتم عقد مؤتمر عام خلال الايام المقبلة لعرض خطة التحالف ومطالبه.
 
وفي السياق نفسه، دعا اتحاد شباب حزب التجمع الي مشاركة المسيحيين في اعيادهم مساء غد الخميس، لافتا في بيان ـ حصلت »المال« علي نسخة ـ الي ان مجموعة من شباب الحزب بمشاركة عدد من شباب القوي السياسية والمدنية الاخري ستتوجه الي الكنائس والمطرانيات في بعض المحافظات مثل الدقهلية والمنيا وسوهاج والاسكندرية والاقصر والقاهرة والجيزة، مرتدين شارات سوداء حدادا علي ارواح شهداء كنيسة القديسين.
 
ومن جانبها دعت الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية الي الحفاظ علي تماسك المجتمع ومعالجة مشاكله ووضع طرق لمعالجة الاحتقال الطائفي ومحاولة تدعيم الوحدة الوطنية من خلال ترتيب لقاءات فكرية مع قادة الفكر لمواجهة التحديات التي تواجه المجتمع، موضحة انها سترعي عددا من اللقاءات الفكرية والثقافية بين كبار رجال الدين والاعلاميين والاكاديميين حول هذه النقطة لانها ستكون بؤرة اهتمام الهيئة في المستقبل.
 
وأنهي المجلس الملي بالاسكندرية مساء أمس الاول ـ الاثنين ـ بحث تدابير إقامة قداس عيد الميلاد بجميع كنائس المدينة، وفق توجيهات المقر البابوي بالعباسية.
 
وعلمت »المال« من بعض القيادات الكنسية بالاسكندرية ان قداس عيد الميلاد سيقتصر هذا العام علي الصلاة الخاصة دون الخوض في اي مظاهر احتفالية بسبب حالة الحداد علي ضحايا كنيسة القديسين. ومن المتوقع ان يغلب اللون الاسود علي ملابس مرتادي الكنائس، حزنا علي الضحايا.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة