أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

الألوان الصارخة والقصات الأنثوية.. عنوان ملابس الموسم



صورة ارشيفية

المال - خاص :

اختارت الإستايلست المعروفة أسما شريف منير أن تسلك طريق الفن على نهج والدها شريف منير ليس من خلال التمثيل ولكن عن طريق عالم التجميل والموضة، حيث درست وتتلمذت على يد أشهر خبراء التجميل فى مصر، كما واظبت على متابعة خطوط الموضة العالمية لاستحداث أحدث طرق الماكياج والألوان، ونقلها إلى داخل مصر بعد إضفاء لمستها الخاصة، وهو ما ساعدها على اكتساب مكانة مميزة فى عالم الموضة والماكياج يلجأ إليها الباحثات عن التفرد والعصرية .

«المال » أجرت حوارًا مع أسما للتعرف على كيفية تنسيق ألوان الملابس مع الماكياج وأفضل الطرق لوضع الماكياج بشكل عصرى وغيرها مما يخص عالم الموضة ..

وأكدت أسما أن عشقها للفن بجميع أنواعه خاصة الرسم هو الذى نمى بداخلها موهبة تجميل الوجه بالماكياج، حيث اعتادت منذ الصغر على اللعب بأدوات الماكياج التى تخص والدتها، وبعد أن كبرت بدأت وضع الماكياج لصديقاتها فى المناسبات المختلفة، مما دفعها لصقل هذه الموهبة من خلال كورسات ميك آب لدى أسماء لامعة فى عالم التجميل أبرزهم ماكيير النجوم المعروف محمد عبد الحميد .

وقالت إن المميز فى أسلوبها هو البساطة ومحاولة إبراز جمال الوجه بشكل طبيعى دون تكلف، مشيرة إلى حرصها الدائم على تطوير أدواتها ومحاولتها الخروج على القواعد الثابتة فى الماكياج، إيماناً بأن التفوق عن التقليدى يخلق خطاً مميزاً .

وحول موضة هذا العام قالت أسما : العودة لموضة الثمانينات ليست فقط فى الماكياج ولكن فى الأزياء أيضاً حيث الألوان الصارخة والخامات الناعمة والقصات الأنثوية، موضحة أن ألوان ملابس هذا الموسم بها الكثير من التنوع حيث الألوان الترابية والألوان الجريئة والألوان الممتزجة معا مثل الأزرق مع الفوشيا واللون الزيتى مع الرمادى، أما الماكياج فيتألق هذا الموسم بالدرجات الفاتحة والحمضية .

أما ملابس السواريه فتبقى البساطة والرقة هما عنوانها فى المناسبات المختلفة، خاصة اللون الأسود الذى كان ولا يزال ملك ألوان السواريهات، خاصة اذا كان مطعما ببعض الإكسسوارات والأسترسات، لافتة إلى ضرورة تطبيق مبدأ البساطة فيما ترتديه المرأة من أزياء وإكسسوارات وحتى فى الماكياج وتسريحة الشعر .

واستعرضت أسما موضة الأحذية والحقائب التى أكدت أنها تتسم بالجرأة فى الألوان والموديلات لهذا الموسم، حيث تعود الأحذية ذات الشكل الدائرى من الأمام إلى الساحة مرة اخرى وبألوان متنوعة لتلائم قطع الأزياء المختلفة، لافتة إلى أن الموديلات الشفافة للحقائب عادت مرة أخرى وبأحجام مختلفة لتتمشى مع طبيعة الأجسام المختلفة .

ولأن الإكسسوارات هى المكمل الرئيسى لأناقة المظهر صرحت أسما بأن الإكسسوارات الفضية والإكسسوارات التى تحتوى على أحجار ملونة مثل الأحمر والأسود والأخضر هى عنصر لا غنى عنها فى «لوك » هذا الموسم .

وبالنسبة لأفضل الطرق لوضع الماكياج قالت أسما : تحضير البشرة أمر ضرورى لوضع الماكياج لأنها تساعد على أن يبدو الوجه نضراً ومشرقًا، وأضافت أن تحضير البشرة يتم بالتنظيف العميق للمسام من خلال استخدام التونر أو ماء الورد الذى يمنع ظهور تجاعيد البشرة لاحتوائه على مادة تساعد على قبض المسام .

ولفتت إلى ضرورة تنظيف البشرة ووضع مرطب سريع الامتصاص لها للتأكد من الترطيب الكامل لمنطقة الوجه والرقبة، ثم يأتى دور كريم الأساس الذى يوحد لون البشرة شريطة ان يتم اختياره بدرجة واحدة أفتح من لون البشرة الأساسى .

وأكدت أسما أهمية استخدام كونسيلر بنفس درجة البشرة لإخفاء الهالات السوداء أسفل العين والتى تعانى منها الكثيرات، حيث يتم توزيعه فوق البشرة بلوس بودر لتجنب ظهور تجاعيد أو تشققات أسفل العين، ثم يتم بعد ذلك وضع البلاشر بلون هادئ كالروز الذى يعد الأكثر استخداماً لملاءمته لدرجات البشرة المختلفة مع مراعاة عدم الإكثار فى استخدام البلاشر ليبدو الوجه نضراً بشكل طبيعى .

وقالت إن رسم العيون يتم من خلال تحديد أعلى العين بقلم كحل طرى حتى لا تجرح العين، مع محاولة ملء الفراغات الموجودة بين الرموش من الخارج للداخل، لافتة إلى أن تحديد العين بالـ «eyeliner» بطريقة الـ «winged eyeliner» ، والتى يكون فيها الخط أكثر طولاً ورفعاً عن الشكل المعتاد عليه الأكثر موضة فى هذا العام .

وأضافت أنه يتم رسم العين بالـ «آى شادو » على الجفن المتحرك فوق خط القلم المرسوم، حيث يتم مزجه بالفرشاة من الداخل للخارج بطريقة بسيطة، ولضمان نتيجة أفضل لشكل العيون، تقسم العين إلى ثلاث مناطق، أولاها الجبين وهو ما يوضع عليه الظلال الفاتحة، ثم المنطقة المجعدة وتوضع عليها الظلال الداكنة، أما الثالثة «lids» أو أغطية العين فتوضع عليها الظلال من الألوان المتوسطة .

وترى أسما ضرورة أن تكون درجة بالـ «آى شادو » الأساسية التى تم وضعها متمشية مع لون الملابس والبشرة، مؤكدة أن الخلط بين درجات الرمادى مع درجات الموف يناسب أغلب العيون، أما درجات البنى الشوكولا أو ألوان الـ «chocolate browns» مع الألوان النحاسية ودرجات الأخضر لعاشقات النظرة الغامضة، أما الألوان الأنوثية أو الـ «sexy look» ، فهى من درجات الأسود والرمادى والأزرق بدرجاته، خاصة دمج الأزرق الداكن مع الفاتح فى ظل خفيف .

وأوضحت أن للماسكارا دورًا حيويًا فى إكمال اللوك النهائى، حيث تعمل على إكساب العين نظرة حادة وجذابة من خلال تكثيفها وتطويلها للرموش، مؤكدة أن أفضل طريقة لوضع الماسكارا هى وضعها من أسفل الجذور إلى أعلى .

أما الحواجب فقالت عنها : رغم أن الحواجب المستقيمة العريضة هى الموضة، فإن اختيار شكل الحاجب يتوقف على تقاسيم وطبيعة الوجه، حيث يناسب الوجه الدائرى والبيضاوى الحاجب ذا المنحنى المعروف بالـ «curve look» ، على عكس صاحبات الوجوه الطويلة اللاتى تلائمهن الحواجب الطويلة دون منحنى، وشددت أسما على ضرورة استخدام شادو أو بودرة خاصة بالحواجب، لأن القلم مع مرور الوقت يتسبب فى تساقط شعر الحواجب، وأضافت أن اختيار اللون يجب أن يتم على أساس لون الشعر والبشرة ويتم وضعه من خلال فرشاة رفيعة جدا لتحكم فى شكل الحاجب بطريقة أفضل .

 وترى أسما أن اهتمام المرأة بنفسها ليس أمراً عابراً، إنما هو أسلوب حياة وبعيداً عن كونه نوعاً من الرفاهية هو الأسلوب الذى ينسج التفاصيل التى تمنح الثقة بالنفس لذا تنصح المرأة بمحاولة إظهار مواطن جمالها وإخفاء أى عيوب فى الوجه من خلال وضع الماكياج بطريقة صحيحة، ففى حال كانت الشفاه رفيعة يجب وضع أحمر شفاه فاتح، لأن الألوان الداكنة تظهر الشفاه أصغر، وفى حال كان الفم كبيرًا والشفاه واسعة مقارنة بتقاسيم الوجه الأخرى يفضل وضع كريم الأساس المستخدم فى الوجه ككل عند زاويتى الشفتين عند نقطة التقائهما وتغطيتهما به، على أن يتم رسم إطار للشفتين بقلم أحمر قبل زوايا الشفتين بعدة ملليمترات، ثم يوضع أحمر الشفاه داخل الاطار الذى تم رسمه .

وحول كيفية تنسيق ألوان الماكياج مع الملابس أكدت أنه فى حال كانت الملابس باللون الأسود يجب أن يكون لون الماكياج فاتحا والشفاه براقة وماكياج الجفون مناسبا لشكل العين، أما فى حال كانت الملابس باللون الابيض فيفضل أن يكون البلاشر باللون الوردى أو الروز وأحمر الشفاه خوخى .

أما مع الملابس بدرجة الأزرق أو الأخضر فى فضل أن تكون ظلال الجفون باللون نفسه وأحمر الشفاه والبلاشر بلون هادئ، أما الأحمر فى الملابس فيناسبه الأحمر فى الخدود على أن يكون أحمر الشفاه من درجة الفستان نفسه، أما الآى شادو يمكن أن يكون بدرجة الازرق أو الرمادى الفاتح أو الداكن أو الذهبى .

وتستعرض خبيرة التجميل والموضة بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد المرأة على الحصول على بشرة نضرة خالية من المشاكل مثل ماسك البطاطس لإخفاء الهالات السوداء تحت العين، حيث يتم وضع شرائح من البطاطس تحت العين لدقائق، حيث يساعد هذا الماسك على حل مشكلة الهالات وشد الوجه بدرجة كبيرة .

ولمن تعانى من مشكلة العيون المنتفخة يمكنها حل هذه مشكلة بسهولة بوضع ورقتين من الشاى الأسود أو الأخضر فوقها لمدة لا تزيد على 15 دقيقة، حيث ستلاحظ اختفاءها بمجرد رفع تلك الكمادات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة