سيـــاســة

أسامة الشيخ: "بكرى" كان السبب فى دخولى السجن



أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق

أحمد الدسوقى:


كشف أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أن النائب البرلماني السابق مصطفى بكرى، كان المتسبب فى إيداعه بسجن طرة بعد الإطاحة بنظام مبارك، مع بعض رموز هذا النظام.
 
وأشار الشيخ، فى أول ظهور تليفزيونى بعد خروجه من سجن طرة فى برنامج "جر شكل" مع الإعلامى محمد على خير، منذ قليل، إلى أنه كان مظلوما وفشل فى إثبات براءته، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الله لم يخذله ووقف بجانبه.
 
كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت الشهر الماضى، ببراءة المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، من تهمة إهدار 19 مليونًا و600 ألف جنيه من أموال التليفزيون، في القضية المعروفة باسم ''إهدار أموال ماسبيرو''، المتهم فيها، بإبرام 10 عقود لشراء حق عرض مجموعة من الأعمال الفنية بأسعار مبالغ فيها، بعد أن حكم عليه فيها بـ5 سنوات سجن.
 
وأكد أن أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق،  مظلوم، وللأسف فشل فى إثبات براءته حتى الآن، مؤكدا أن الرئيس الاسبق مبارك تنحى احتراما لإرادة شعبه.
 
وفيما يتعلق بتطوير التليفزيون المصرى، قال إنه كان مجرد حلم وراح، مؤكدا أنه لو طلب منه الآن العمل على تطويره سيرفض، مشيرا إلى أنه يعمل الآن على تطوير شبكة قنوات دريم.
 
وأضاف  "المشير محمد طنطاوى، وزير الدفاع السابق، أساء استخدام السلطة بعد الإطاحة بمبارك وربنا يسامحه"، مؤكدا أن وزير الدفاع الحالى، عبد الفتاح السيسى أصبح بطلا قوميا بمعنى الكلمة.
 
وأكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أن تظاهرات 30 يونيو ثورة شعبية ليس لها مثيل بالعالم أجمع وليست انقلابا كما يزعم البعض، مشيدا بدور القوات المسلحة فى وقوفها بجانب الشعب المصرى.
 
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة