استثمار

"مستثمرى بدر" تدعو رجال الأعمال للاستثمار بمدينة المصريين بأثيوبيا



علاء السقطى

حسام الزرقانى:

 
دعا المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية "مستثمرى بدر" رجال الأعمال المصريين إلى الاستثمار بالمدينة الصناعية المخصصة للصناعات المصرية بأثيوبيا على مساحة مليون متر مربع والتى لا يوجد بها إلا 5 مصانع فقط!
 
وأكد السقطى - خلال اللقاء الذى جمع المستثمرين مع وزير الصناعة منير فخرى عبد النور أمس - أن أسعار الأراضى هناك رخيصة مشيرا إلى أنه قد تم وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية المصرية التى خصصتها دولة أثيوبيا بنظام حق الانتفاع لمستثمرى بدر فى إقليم التيجراى الأثيوبى فى يوليو الماضى.
 
حيث تقام هذه المدينة على مساحة مليون متر مربع، شاملة المرافق ويصل سعر المتر الواحد بها إلى حوالى 50 قرشا سنويا ومتاحة للاستثمار فى كافة الأنشطة والمجالات.
 
وأكد أن زيادة الاستثمارات المصرية هناك سيدعم العلاقات الاستراتيجيه بين مصر وأثيوبيا وسيفتح المزيد من قنوات الحوار الشعبية مع إثيوبيا بشأن بناء سد النهضة والتى ستساهم فى نهاية المطاف بنزع فتيل أية أزمة قد تنشب فى العلاقات بين البلدين.
 
وكشف علاء السقطى عن أن هناك 3 مصانع مصرية جديدة بالمنطقة الصناعية بأثيوبيا ستبدأ المرحلة الإنشائية الثانية بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 45 مليون دولار الأول لصناعة المحولات الكهربائية والثانى للصناعات الغذائية والأخير متخصص فى صناعة الأثاث.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة