اقتصاد وأسواق

مستثمرو بني سويف يطالبون بمد فترة تسديد تكاليف توصيل الغاز


المال ـ خاص
 
طالب مستثمرو محافظة بني سويف بمد فترة تسديد تكلفة توصيل الغاز للمصانع إلي أكثر من ستة شهور التي حددها اتحاد المستثمرين مؤخراً وأشاروا إلي المعاناة من ارتفاع أسعار المقايسات التي تتراوح بين 200 ألف ومليون جنيه مما يضيف أعباء جديدة تتمثل في قصر فترة السداد ودفع فائدة في حال رغبة المصنع في مد الفترة عن ستة أشهر.

 
وأكد محسن الجبالي، رئيس جمعية مستثمري بني سويف لـ»المال«، أن محافظة بني سويف تحديداً لا تعاني أي اختناقات تتعلق بنقص معروض المشتقات البترولية، إذ أن أغلب المصانع تتجه للعمل بالغاز الطبيعي، موضحاً أنه يوجد العديد من المصانع تحت الإنشاء برؤوس أموال تبلغ نحو 234 مليوناً و475 ألف جنيه، كما أن قيمة الإنتاج السنوي لتلك المصانع تبلغ 131 مليوناً و268 ألف جنيه.
 
وأوضح أنه يعمل بالمحافظة أكثر من 160 مصنعاً منها حوالي 20 تعتمد في إنتاجها علي الغاز والسولار والمتبقي عبارة عن مصانع صغيرة تعمل بالكهرباء.
 
وانتقد الجبالي فكرة قصر مدة تقسيط تكاليف الغاز، مطالباً بمدها عن 6 أشهر خاصة للمصانع الجديدة التي تعمل بمرحلة التشغيل المبدئي، مشيراً إلي أن ذلك القرار يمكن تطبيقه علي المصانع المنتجة إذ أنها تستطيع تسويق إنتاجها وجني أرباح تمكنها من سداد كامل أسعار المقايسات في ستة أشهر.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة