اتصالات وتكنولوجيا

IBM تستحوذ على "Softlayer technologies" لأنظمة الحوسبة السحابية



شركة IBM

محمود جمال:


أعلنت شركة IBM عن استحواذها على شركة Softlayer Technologies، المتخصصه في مجال تصميم وتنفيذ البنية التحتية لأنظمة الحوسبة السحابية، والتى تقع داخل مقاطعة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

وقالت الشركة، فى بيان صحفى، إنها بدأت المفاوضات لإتمام هذه الصفقة فى 4 يونيو الماضى، ولكن لم يتم تحديد الأحكام والشروط المالية.

ومن المقرر أن تنضم شركة softlayer  إلى قسم الحوسبة السحابية الجديد، الذي قامت بتأسيسه شركة IBM، وسيتم ذلك من خلاله الدمج  بين softlayer وIBM، في منظومة حوسبة سحابية ذكية عالمية .

وسيتولى إدارة هذا القسم  جيمس كومفورت، ليوفر قاعدة عريضة من الاختيارات لعملاء وشركاء كل من الشركتين، بالإضافة إلى الشركات المتخصصة في تطوير وبيع البرمجيات.

وقال كومفورت إن "تكنولوجيا الحوسبة السحابية ستحدث تغيير جذريا في الحكومات والأعمال والمشروعات الكبرى، وما ستضيفه شركة  Softlayer  لملف مجموعة IBM، سيسهل على المنظمات والمؤسسات الكبرى  أن تقوم بإستخدام خدمات و أنظمة الحوسبة السحابية الجديدة، التي ستطور كثيراً في كفاءة عمل تلك المنظمات".

فيما نوهت شركة IBM على أن  شركة Flow ستطبق تحليل البيانات بسرعات فائقة، باستخدام منظومة الحوسبة السحابية الذكية الخاصة بشركة IBM، وبالتعاون مع منظومة شركة   Softlayer.

وأوضح ماك ديفاين، المدير التقني للقسم  الجديد الذي افتتحته IBM لخدمات الحوسبة السحابية، أن شركتي  Flow وIBM لديهما عقيدة مشتركة، تنص على أهمية تطوير وجلب المزيد من الإمكانيات والتطبيقات لمنظومة الحوسبة السحبية".
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة