اقتصاد وأسواق

«التموين»: صرف 50% من مقررات شهر يوليو لشمال سيناء



صورة - ارشيفية
محمد مجدي:

أكد ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، أنه تم صرف 50% من المقررات التموينية لمحافظة شمال سيناء، وذلك منذ بداية شهر يوليو الجاري، موضحاً أن الظروف التي تشهدها المحافظة الآن تحول دون وصول باقي المقررات إلى بقالي التموين هناك.

 
وقال نائب هيئة السلع التموينية في تصريح خاص لـ "المال": إنه تم الاتفاق مع جمعيات النقل البري على نقل السلع التموينية إلي مدن محافظة شمال سيناء، وذلك في أسرع وقت ممكن حتي يتم صرف باقي المقررات قبل نهاية الأسبوع الحالي.
 
ولفت عبد الفتاح إلى أنه تم صرف جميع المقررات التموينية لمحافظة جنوب سيناء، وذلك منذ بداية شهر يوليو الجاري وحتي الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن هناك حصص إضافية من الأرز التمويني لدي محال البقالة التموينية.
 
وفي سياق متصل أكد صابر حسان بقال تمويني في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، أن هناك عجز يصل إلي 50% في جميع المقررات التموينية من أرز، وزيت، وسكر، خلال الشهر الحالي وذلك نتيجة إغلاق كوبري السلام مما أدى إلى عدم عبور سيارات نقل البضائع من وإلى سيناء.
 
يذكر أن محافظة شمال سيناء يصل عدد بقالي التموين بها إلي100 تاجر، موزعين على مدن المحافظة "العريش، الحسنة، بئر العبد، نخل، الشيخ زويد، رفح".

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة