سيـــاســة

"الإخوان" تضع 3 مقترحات للخروج من الأزمة الراهنة أبرزها عودة الرئيس



محمد مرسى

شريف عيسى:

 
طالبت جماعة الإخوان المسلمين فى بيان لها منذ قليل بضرورة احترام إرادة الشعب المصرى المتمثلة فى الشرعية الدستورية مع إصراراها على حمايتها بدمائه، وإنهاء كل مظاهر الانقلاب العسكرى وإعادة الشرعية الدستورية رئيسا ودستورا وبرلمانا.
 
ووصف البيان ما قام به الجيش وبعض الانقلابين بدعم خارجى بتحريض من بعض الأحزاب والقوى بالعدوان الصارخ على إرادة الشعب وانتهاك صريح لسيادته، رغبة فى زرع اليأس فى نفوس المصريين من تحقيق أهداف ثورتهم العظيمة فى يناير 2011م.
 
وتابع البيان أن الانقلاب العسكرى أطاح بكل آمال الشعب فى النظام الديمقراطى وهدم كل المؤسسات الدستورية المنتخبة من رئيس، وبرلمان، ودستور.
 
وحددت جماعة الإخوان عدداً من السبل فى سبيل الخروج من الأزمة الراهنة والتى من أهمها أن يقوم الرئيس المنتخب بتنفيذ مبادرة الإصلاح التى التزم بها وفق الدستور الذى أقره الشعب، وذلك بإجراء الانتخابات النيابية وإعداد التعديلات الدستورية لطرحها على السلطة التشريعية ثم استفتاء الشعب عليها ورعاية المصالحة الوطنية وإعداد ميثاق شرف إعلامي، وكل بنودها التى أعلنها، إلى جانب أن تلتقى جميع القوى الوطنية والسياسية للحوار بدون سقف حول كل المطالب، وما يتم التوافق عليه يلتزم به الجميع.
 
وجددت جماعة الإخوان المسلمين رفضها للانقلاب العسكرى منذ اللحظة الأولى، وسعيهم لإنهائه من خلال الإطار الشعبى السلمى لإنهاء الانقلاب.
 
وأكد البيان على أن الجماعة تقدم مصلحة الشعب على مصالحها الخاصة والشخصية وسعيهم لتحقيق السلام الاجتماعى الداخلى ورفضهم أى تدخل خارجى فى الشأن المصرى الداخلى وحفاظهم على الأمن القومى للبلاد والوطن العربي، وحرصهم على حرمة الدم المصرى كله.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة