بورصة وشركات

البورصة مرشحة لتحركات عرضية ضيقة النطاق


كتبت ـ نيرمين عباس:

توقع محللون فنيون أن تتحرك البورصة فى نطاق عرضى ضيق خلال جلسات الأسبوع الحالى، بعد انتهاء موجة الصعود التى أعقبت 30 يونيو، مرجحين أن يستهدف المؤشر مستوى دعم عند 5200 نقطة، ومقاومة عند 5470 نقطة.

توقع إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية، أن تتحرك السوق خلال الأسبوع الحالى فى نطاق عرضى بين منطقة الدعم 5120-5230 نقطة، ومستوى مقاومة عند 5470 نقطة.

وأشار إلى أنه فى حال كسر المؤشر مستوى الدعم المذكور سيكون المستهدف مستوى 4900 نقطة، فيما سيؤدى كسر مقاومة 5470 نقطة لاختبار مستوى جديد عند 5650 نقطة، وقال إن سيناريو الصعود هو الأرجح.

وأضاف أن السوق تتحرك فى نطاق عرضى ضيق بأحجام تداول ضعيفة، مستشهداً بجلسة الخميس التى اتسمت بالملل، ورجح أن تتشابه جلسة اليوم مع جلسة نهاية الأسبوع الماضى.

ورأى النمر أن السوق تعود لمستويات ما قبل يوم 30 من يونيو عقب انتهاء موجة الصعود التى صاحبتها، لافتاً إلى أن الأحداث التى يشهدها الشارع لن تنعكس على أداء البورصة، طالما أن تأثيرها لم يمتد للأوضاع السياسية، وقال إن الإصلاح الاقتصادى هو العامل الذى يمكن أن يؤثر على حركة السوق.

وعلى صعيد مؤشر EGX 70 رجح رئيس قسم التحليل الفنى بـ«النعيم» أن يتحرك المؤشر فى نطاق عرضى ضيق بين مستوى دعم يتراوح بين 420 و400 نقطة، ومقاومة بين 435 و440 نقطة.

وقال إن سهمى «CIB » و«OT » مرشحان للتحرك بشكل عرضى فيما سيستمر سهم حديد عز بين 10.40 إلى 10.60 جنيه، على أن يستهدف مستوى 10.90 خلال الأسبوع الحالى.

كما سيواصل سهم بالم هيلز تحركه العرضى أيضاً بين 2.30 و2.60 جنيه.

وقال أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب بشركة رسملة مصر لإدارة الأصول، إن موجة الصعود التى شهدتها السوق خلال الأسبوعين الماضيين انتهت، مضيفاً أن السوق لن تشهد جديداً إلا بوجود تغييرات حقيقية وقرارات على أرض الواقع.

ورجح أن تتحرك البورصة فى نطاق عرضى على المدى القريب لحين وجود خطوات إيجابية جديدة، لافتاً إلى أن المستجدات السياسية لم تنعكس على السوق لأنها جاءت أقل من التوقعات والتخوفات من اندلاع أعمال عنف.

وقال حسام حلمى، مستشار التحليل الفنى بـ«بايونيرز»، إن السوق مرشحة للتحرك العرضى خلال الأسبوع الحالى بين مستويى 5200 و5500، لافتاً إلى أن السوق ستحاول التماسك بعد الصعود الذى شهدته خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أن السوق نجحت فى اختراق نقطة مقاومتها عند مستوى 5300 نقطة خلال الأسبوع الماضى، مشيراً إلى أنها ستحاول البقاء فوقها خلال جلسة اليوم، كما توقع أن يتماسك مؤشر EGX 70 عند مستوى 425 نقطة.

وأشار إلى أن البورصة شهدت خلال آخر جلستين نهاية الأسبوع الماضى تراجعاً ملحوظاً فى أحجام التداول نتيجة بدء تفاعلها مع الاضطرابات فى الشارع والتى تجاهلتها منذ بيان عزل الرئيس السابق.

وفسر حلمى ذلك بطول أمد الاضطرابات، التى خالفت التوقعات بتحقق الاستقرار وعودة الهدوء للشارع فى غضون أيام قليلة.

وقال مستشار التحليل الفنى بـ«بايونيرز»، إن جلسة اليوم ستكون شبيهة بجلسة الخميس الماضى، وسيغلب عليها الطابع العرضى، وقد تشهد تراجعاً فى بدايتها ثم تتوجه صعوداً بنهاية الجلسة.

وسجلت البورصة ارتفاعاً بمعدل %1.32 خلال الأسبوع الماضى ليغلق مؤشر EGX 30 عند مستوى 5347 نقطة بجلسة الخميس الماضى، فيما تراجع مؤشر EGX 70 بنسبة %0.99 خلال تعاملات الأسبوع الماضى ليغلق عند مستوى 425 نقطة.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة %72.6 من إجمالى تعاملات السوق فى الأسبوع الماضى، فيما استحوذ الأجانب على %20.3 من التداولات بعد أن سجلوا صافى بيع بقيمة 147 مليون جنيه، أما العرب فسجلوا صافى شراء بقيمة 9.3 مليون جنيه.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة