لايف

مارتينو ينافس 4 مدربين مرشحين لتدريب برشلونة



جيراردو مارتينو

إعداد – على المصرى:

         
كشفت تقارير إخبارية اليوم السبت أن نادي برشلونة أجرى اتصالات مع الأرجنتيني جيراردو مارتينو لبحث إمكانية توليه تدريب البارسا بعد إعلان رحيل تيتو فيلانوفا عن النادي الكتالوني.
 
وتردد اسم مارتينو كثيرا الصيف الجاري لتولي تدريب عدد من أندية الليجا الإسبانية، بينها ريال سوسييداد ومالاجا، وهو مطروح بقوة لخلافة فيلانوفا، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
ويقضي مارتينو حاليا عطلته مع أسرته بعد انتهاء علاقته بفريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني.
 
وأمضى مارتينو الجانب الأكبر من مسيرته الاحترافية كمدرب في باراجواي، حيث دفع النجاح الذي حققه مع الأندية المحلية للتعاقد معه لتدريب المنتخب الوطني بنهاية 2006.
 
وقاد منتخب باراجواي إلى كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، حيث خرج من ربع النهائي على يد المنتخب الإسباني، الذي توج بالبطولة، كما وصل إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2011 حيث خسر اللقب أمام أوروجواي.
 
وفي الموسم الأخير، قاد نيويلز أولد بويز الأرجنتيني إلى التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني 2013 وبلغ نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، حيث خرج على يد أتلتيكو مينيرو.
 
وبذلك ينافس مارتينو 3 مدربين تدور التكهنات حولهما وهم : فيلاش بواش ولويس إنريكي ومارسيلو بييلسا.
                                 
ومن المحتمل أن يقود المدرب المساعد جوان روبي قيادة الفريق الكتالوني بشكل مؤقت لحين الاعلان عن هوية المدرب الجديد.
 
وتبدو إدارة ساندرو روسيل متعجلة في البحث عن مدرب جديد ، على عكس ما فعلته بعد رحيل المدرب بيب جوارديولا ، حيث تم تعيين مساعده فيلانوفا في نفس اليوم ، واستمر في منصبه لموسم واحد.
 
وأشارت تقارير صحفية الى أن المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ، كان قد حدد خطة بديلة منذ فترة تحسبا لازدياد معاناة تيتو مع المرض ، وهي التعاقد مع إرنستو فالفيردي ، لكن الأخير انتقل مؤخرا لتدريب أتلتيك بلباو.
 
ويفضل الرئيس ساندرو روسيل التعاقد مع لويس إنريكي ، المدرب الجديد لسلتا فيجو ، والذي سبق له تدريب فريق الناشئين ببرشلونة قبل أن يخوض تجربة غير موفقة مع روما الإيطالي ، حيث قد يقبل النادي الكتالوني على دفع الشرط الجزائي في عقده مع سلتا فيجو.
 
أما الخيار الأكثر واقعية فهو التعاقد مع البرتغالي الشاب فيلاش بواش المدير الفني الحالي لتوتنهام الإنجليزي ، والسابق لتشيلسي وبورتو ، وهو أحد مساعدي مواطنه جوزيه مورينيو في السابق ، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السبيرز 14 مليون يورو.
 
ويبدو الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا بديلا قويا ، خاصة بعد رحيله عن تدريب بلباو ، وعدم توقيعه مع أي فريق آخر رغم وجود مفاوضات مع سانتوس البرازيلي.
 
وبرز من بين المرشحين أيضا الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي قبل نهاية الموسم.


بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة