أسواق عربية

إضراب "الجمارك الأردنية" يشل حركة السعوديين.. وشاحناتهم



الاردن

أ ش أ:


تدخلت السفارة السعودية لدى الأردن لتسهيل خروج عدد من مواطنيها العالقين في المنافذ نتيجة امتناع موظفي الجمارك الأردنية عن العمل خلال الأيام الماضية.
 
وصرح الوزير المفوض بالسفارة السعودية في عمان، الدكتور حمد الهاجري لصحيفة "الوطن" السعودية اليوم، بأن السفارة تلقت اتصالات من عدد من المواطنين العالقين على المنافذ الحدودية مع الأردن، دون أن تسجل بحقهم أي اعتداءات أو مضايقات تذكر.
 
ولخص الهاجري الحالة الموجودة على الأرض بأنها عبارة عن تأخر دخول وخروج السعوديين من وإلى الأردن بسبب الإضراب، موضحا أن الصعوبة البالغة التي كانت تعتري عملية دخول وخروج المواطنين السعوديين بدأت تتلاشى شيئا فشيئا فيما يخص الأفراد.
 
وقال إن السفارة قامت بعد تلقيها الاتصالات من قبل المواطنين العالقين في منفذ الدرة، بالاتصال برجال الجمارك والجهات المختصة التي سهلت خروج السعوديين من الأردن ومغادرة أراضيها دون تعرضهم إلى أذى.
 
وكان موظفو الجمارك في الأردن قد امتنعوا عن العمل في جميع المنافذ البرية خلال الأيام الماضية مما أدى إلى شلل تام لحركة المسافرين، بعد أن علقت مئات من الشاحنات على حدودي العمري والحديثة وحالة عمار ومنفذ الدرة وذلك بانتظار إمضاء الإجراءات لعبورها من وإلى السعودية منذ يومين دون تنفيذ من موظفي الجمارك.
 
يأتي ذلك في وقت تسعى فيه الجهات المسئولة بالأردن لحل أزمة توقف عمليات التخليص وانسياب حركة الشحن والتي لم تمكّن السعوديين المسافرين في منفذ الحديثة بالقريات من القدرة على العبور بين المنفذين بسبب تكدس مئات الشاحنات بين الحدود وداخل الجمارك في المنفذين، كما أضرت هذه الحالة بعدد من الطلاب السعوديين الذين يدرسون هناك بعد أن علقت مركباتهم في ساحات الجمارك، قبل أن يتمكن البعض منهم إلى العودة جراء ذلك وبصعوبة بالغة، لمنفذ الحديثة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة