سيــارات

«رام 1500» تحتــل قمــــــة الـ«بيــــك أب» الأمريــكيــــــة


المال ـ خاص :

احتلت سيارة «رام 1500» البيك أب المعدلة هذا العام، المركز الأول على جميع سيارات «البيك أب» الأمريكية للمرة الأولى فى تاريخها، كما جاء فى تصنيف مجلة «كونسيومر ريبورترز» الصادرة هذا الأسبوع.

وذكرت مجلة أوتوموتيف نيوز، أن سيارة «رام 1500» التى تنتجها شركة «كرايسلر» الأمريكية نالت 78 درجة فى اختبار المجلة على القيادة فى الطريق، بزيادة 9 نقاط عن المركز الثانى الذى احتلته سيارة «تاندرا» التى تنتجها «تويوتا» اليابانية، وبزيادة 10 نقاط عن المركز الثالث الذى جاءت فيه سيارة «فورد F 150»، ولكن مجلة كونسيومر ريبورترز» تقول إنها لم تختبر حتى الآن سيارة «شيفروليه سيلفيرادو» المعدلة هذا العام أيضًا، وإن كانت ستعلن نتائج اختبارها قبل نهاية الصيف الحالى.

ورغم أن سيارة «رام 1500» تراجعت نقطتين عن الدرجة التى حققتها سيارة «شيفروليه افالانس» لكنها احتلت المركز الأول، لأن شركة «جنرال موتورز» لم تعد تنتج «شيفروليه افالانس»، وبذلك خرجت من قائمة أفضل السيارات «البيك أب» فى أمريكا هذا العام.

ويقول جيك فيشر، مدير مركز اختبار السيارات التابع لمجلة كونسيومر ريبورترز فى مدينة «إيست هادم» الأمريكية إن استمرار التعديلات فى قوة محرك سيارة «البيك أب رام 1500» وإدخال التحسينات المستمرة على الصالون الداخلى لها، جعل هذه السيارة من أفضل الخيارات للأمريكيين الذين يعتمدون بدرجة كبيرة على النتائج التى تنشرها هذه المجلة.

وجاء اختبار سيارات «البيك أب» هذا العام، بعد ارتفاع مبيعاتها بشكل واضح فى السوق الأمريكية خلال الشهور الماضية، بعد تحسن سوق العقارات الأمريكية، ومعدل التوظيف واستعادة المستثمرين لثقتهم فى الاقتصاد الأمريكى.

وكان 1600 من قراء مجلة كونسيومر ريبورترز» قد أكدوا أنهم اشتروا سيارات «رام 1500» من موديلات الأعوام الثلاثة الماضية، وإن كانت المجلة تحتاج إلى إجابات 100 قارئ فقط على المسح الذى تقوم به لكى تعلن البيانات عن السيارات التى تجرى اختبارات عليها.

ومن الطريف أن شركة كرايسلر ومعارض سياراتها لا تستطيع استخدام النتائج التى تقدمها المجلة فى إعلاناتها أو أدوات تسويق سياراتها، وهذا يعنى أن تأثير انتصار سيارة «رام 1500» سيقتصر على المستهلكين الذين سيعثرون على نتائج الاختبار من المجلة، أو من أصدقائهم ومعارفهم بالصدفة فقط.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة