أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.87 17.97 البنك المركزى المصرى
17.86 17.96 بنك الإسكندرية
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
600.00 عيار 21
514.00 عيار 18
686.00 عيار 24
4800.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

لايف

«زى الجيش» يقتحم العباءات.. والأقمشة المنقوشة عنوان «الكاجوال»



صورة ارشيفية

حوار – ياسمين فواز :

حرصت مصممة أزياء المحجبات المعروفة ريهام فاروق على الاحتفال بشهر رمضان بمجموعة من العباءات والقطع الكاجوال الفضفاضة التى قامت بتصميمها بأقمشة الجيش «المموهة» الممزوجة بالجينز والتى سبق أن ظهرت فى فترة التسعينيات، ولكن بصورة متألقة لتعطى المرأة المحجبة المزيد من الأناقة فى صورة محتشمة وعصرية.

وأكدت ريهام أن الأحداث الجارية الأخيرة خاصة دور الجيش التاريخى فى ثورة 30 يونيو ساعدها بشكل كبير على أن تستوحى من زيه الرسمى فى مجموعتها الأخيرة، ولكن بعد إضفاء لمستها الخاصة وألوان الصيف الحيوية.

وحول تفاصيل المجموعة وأبرز صيحات الموسم من حيث الخامات والقصات والألوان كان لـ«المال» هذا الحوار معها:

أكدت ريهام فاروق أن اقتحامها عالم التصميم جاء بناء على رغبتها فى أن ترى المحجبة فى أجمل صورة دون التخلى عن مواصفات «الاحتشام» وهو ما دفعها للاطلاع على الموضة العالمية من خلال السفر إلى عواصم الموضة مثل «باريس» و«روما» وحضور أسابيع الموضة العالمية للاستفادة من ذلك فى تصميمات وموديلات تتمشى مع الطبيعة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص.

وأضافت أن «البساطة الشديدة» هى القاعدة الأساسية التى تسير عليها طوال مسيرتها فى عالم التصميم، مشيرة إلى أن خط الأزياء الخاص بها يهدف إلى تحبيب الفتيات فى الحجاب من خلال موديلات عصرية أنيقة تتيح الراحة وسهولة الحركة.

ولفتت إلى أنها استعانت فى مجموعتها الأخيرة بالأقمشة المنقوشة بالزهور وبالخطوط المائلة فى العديد من القطع المطروحة حالياً لمظهر مشرق نابض بالحياة يلائم طبيعة الصيف.

وأشارت إلى أن الموضة أصبحت تعود إلى الوراء فى كل شىء، موضحة أن القصات القديمة التى كانت رائجة فى الستينيات والسبعينيات مثل الكم الواسع بأشكاله المختلفة وقصة «الدرابية» فى الكم أو أكمام الفراشة تعود وبقوة فى هذا الموسم.

وترى ريهام فاروق أن الخامات القطنية كالجيرسيه والليكرا هى الأكثر عملية فى الصيف، لافتة إلى أن عالم الخامات شهد عودة لبعض الاقمشة القديمة كالمرسيليزيه والكشمير وغيرها من الخامات.

وأوضحت أن خامة «الجينز» هى الخامة المثالية فى أوقات العمل وخروجات النهار والتسوق سواء للمحجبات أو لغيرهن، مشيرة إلى أنها دمجت بينها وبين قماش الجيش فى العديد من القطع الكاجوال.

وأكدت أن الاتجاه الجديد فى عالم ملابس المحجبات أصبح يتجه إلى الطبقات المتعددة والقصات غير المتساوية، مضيفة أن المشكلة فى هذا الاتجاه هو عدم ملاءمته جميع الأجسام خاصة الممتلئات حيث يمنحهن مظهراً أكثر امتلاء.

وحول الجديد فى تصميماتها قالت ريهام: (زى الجيش «المموهة» أضفت على المجموعة طابعاً مميزاً خاصة بعد تطعيمها بالتطريزات اليدوية التى جعلت كل قطعة أشبه باللوحة الفنية المميزة)، مشيرة إلى أنها نجحت فى دمج خامات جديدة ومبتكرة إلى القطع الكاجوال كالتل مع الليكرا.

ولفتت إلى أن الألوان الزاهية هى عنوان هذا الموسم، وخاصة درجات الأصفر والأخضر والأحمر والبرتقالى والأبيض والأسود ملكا الألوان، ونوهت بضرورة اختيار الدرجة المناسبة للبشرة وتنسيقها مع لون الحجاب للحفاظ على أناقة المظهر.

ونصحت ريهام المرأة بمراعاة طبيعة جسمها قبل اختيار أى قطعة أزياء فإذا كانت قصيرة ونحيفة تلائمها القطع الطويلة التى تصل إلى مقدمة القدم شريطة ارتداء حذاء بكعب عال ليمنحها مزيداً من الطول على عكس صاحبة القامة الطويلة التى يمكنها ارتداء أى قطعة دون شروط، أما اذا كانت قصيرة وممتلئة يفضل أن ترتدى التصاميم البسيطة البعيدة عن التصاميم الواسعة والمنفوشة وأن تكون القطع قصيرة إلى حد ما.

وأوضحت أن أفضل الطرق لارتداء البنطلون الجينز مع المحجبات هو ارتداء بلوزة علوية طويلة عليه أو ارتداء جيب قصيرة فوق البنطلون وتنسيق قميص أو بلوزة قصيرة معها.

يذكر أن المصممة ريهام فاروق هى واحدة من أشهر مصممى ملابس المحجبات فى مصر، حيث ترتدى العديد من الفنانات ومذيعات الفضائيات المحجبات تصاميمها أبرزهن الفنانة حلا شيحة وحنان ترك والمذيعة دعاء عامر، وهو ما ساعدها على تتويج نجاحها بإطلاق خط أزياء كاجوال يحمل اسم «VEIL »، وتسعى ريهام حالياً إلى التعاون مع إحدى مصممات الاكسسوارات لإنتاج اكسسوارات مكملة لما تطرحه من موديلات فى خط أزيائها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة