سيـــاســة

«مصدر قضائي»: الببلاوي استقر مبدئياً على عبد الحميد وزيراً للعدل


 نجوى عبد العزيز:
 
أكد مصدر قضائي أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، استقر مبدئيا على اختيار المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق، لتولي حقيبة وزارة العدل، وأنه من المقرر أن يتم الإعلان عن ذلك بداية الأسبوع المقبل.
 
يذكر أن هناك شبه توافق واجماع بين القضاة، على اختيار المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق لتولي حقيبة وزارة العدل، بعد أن تراجع المستشار حازم الببلاوي رئيس الوزراء عن تعيين المستشار محمد أمين المهدي وزيرا للعدل، وتقلد حقيبة وزارة جديدة تحت مسمى وزارة العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.
 
 وذلك بعد اعلان القضاة رفضهم التام لتولي "المهدي"  رئيس مجلس الدولة الأسبق  وزارة العدل لعدم انتمائه للقضاء العام، الأمر الذي يجعله غير ملم بشئون وأمور القضاء العام، وفقا لآرائهم، من ناحية أخرى أعرب موظفو وزارة العدل عن رغبتهم في تولي المستشار "عبد الحميد " حقيبة الوزارة، حيث قام "عبد الحميد" خلال عمله كوزيرا للعدل عام 2011 بزيادة إضافي الموظفين من 500 إلى 900 جنيه، فضلا عن المكافأت التي منحها لهم.
 
 كما وصفه القضاة خلال عمله كوزيرا للعدل بأنه حامي للقضاة في مصر ومحقق أمانيهم وطموحاتهم.
 
كان المستشار عادل عبد الحميد قد تولى حقيبة وزارة العدل في ديسمبر عام 2011 في حكومة الدكتور كمال الجنزوري، وتقلد العديد من المناصب آخرها رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى في عام 2009، وكان رئيسا  للمحكمة العليا للقيم عام 2006.
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة