اقتصاد وأسواق

الحكومة تخطط لإدخال تعديلات على مشروع الموازنة




اشرف العربى

كتب ـ أحمد عاشور:

قال الدكتور سامح الشاذلى، مساعد وزير التخطيط، إن الحكومة الجديدة بصدد ادخال تعديلات على مشروع الموازنة، للعام المالى الجديد 2014/2013، والذى يستهدف الوصول بعجز الموازنة إلى %9.5 مع تحقيق معدلات نمو تصل إلى %3.5.

وأوضح الشاذلى أن هناك تعديلات جديدة سيجرى ادخالها وفقاً لاعتبارات المرحلة الجديدة.

وأضاف الشاذلى لـ«المال» أن أولوية الوزارة خلال الفترة الحالية تتركز على ثلاثة محاور رئيسية هى: الإنتاج والاستثمار، وإعداد قائمة بالمشروعات القومية الكبرى.

ولفت إلى أن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط الجديد، يخطط لعقد سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء القطاعات بالوزارة للوقوف على التفاصيل الكاملة للمحاور الثلاثة، متوقعاً أن يتم تشكيل رؤية واضحة خلال 10 أيام من الآن.

وأكد الشاذلى، أن عودة الدكتور أشرف العربى للوزارة مرة أخرى ستساهم فى استكمال برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى الذى تم إعداد حوار مجتمعى بشأنه.

كما أكد أن فريقاً وزارياً يعمل حالياً على إعداد مسودة جديدة لمشروع قناة السويس مع تلافى أخطاء المسودة التى تم إعدادها خلال الفترة الماضية، والتى كانت تجعل من القناة إقليماً مستقلاً بنفسه عن باقى أنحاء الجمهورية.

وتوقع مساعد وزير التخطيط زيادة تدفق الاستثمارات العربية والأجنبية للسوق المحلية خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن محاولات أنصار الرئيس المعزول إعادته كانت متوقعة ولن تؤثر على السياسات العامة للدولة.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة