سيـــاســة

دعوة المصريين بالخارج للتظاهر أمام سفارات أمريكا رفضا للتدخل


 محمد حنفى:

دع عدد من القوى الوطنية والثورية ، بمبادرة من التيار الشعبى المصرى ، وبالتنسيق مع المصريين المقيمين بالخارج فى عدد من الدول ، للتظاهر أمام سفارات الولايات المتحدة الامريكية بدول العالم رفضا للتدخل الأمريكي السافر في الشأن الداخلي المصري.

وتأتي هذه الدعوات  بالتزامن مع دعوة الحشد في ميادين مصر يوم الجمعة القادم الموافق العاشر من رمضان  للتأكيد علي ان ما حدث في 30 يونيو ثورة شعبية بكل المقاييس دعمها الجيش، واستجاب لنداءات الملايين الذين خرجوا في الشوارع يطالبون بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة واسقاط نظام الإخوان الفاشل تجنبا لأي صدام يمكن ان يحدث بين المصريين .

والاشارة الي ان الموقف المتعنت للولايات المتحدة وحلفائها تجاه الموجة الثورية فى 30 يونيو قد يؤدي الى علاقات غير مستقرة مع النظام المصري الجديد، بسبب دعم بعض الرؤساء الغربيين للقوى التى تتبنى العنف والارهاب وانظمة سلطوية ضد ارادة الشعوب، وهو ما قد يسبب ترسيخ مشاعر سلبية تجاه السياسات الأمريكية .

وكذلك للتأكيد علي ان مصر لن تعود الى ما قبل 30 يونيو مهما كانت التهديدات والتحديات، وعلى الجميع احترام ارادة المصريين والتعاطي مع الواقع الجديد ان ارادوا نسج علاقات تعاونية مع الشعب المصري وسلطته الانتقالية الجديدة .

وتبدأ الوقفات امام السفارات الامريكية فى مختلف الدول فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت جرينتش بفرنسا  وبريطانيا
والمانيا وايطاليا، اسبانيا ، امريكا ، المجر كندا، وهولندا، الامارات.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة