اقتصاد وأسواق

عبدالنور: الأولوية لحل مشكلات المشروعات المتعثرة فى المناطق الصناعية



منير فخرى

كتب ـ أحمد عاشور:

قال منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة فى الحكومة الجديدة، إنه سيعطى أولوية خاصة، خلال الفترة القليلة المقبلة لحل مشكلات المشروعات المتعثرة، من خلال رصد مجموعة من الحوافز، إلى جانب العمل على تعزيز الوجود الأمنى داخل المناطق الصناعية.

وأضاف عبدالنور فى تصريحات لـ«المال» قبل وصوله إلى قصر الاتحادية أمس، لحلف اليمين الدستورية أنه سيضع فى اعتباره أيضاً حل مشكلات الطاقة التى أدت إلى تعثر العديد من المشروعات الجديدة مثل مصانع الأسمنت.

وفشلت الحكومة السابقة فى حل أزمة الطاقة للمصانع كثيفة الاستهلاك، نظراً لعدم التوصل لاتفاق نهائى حول السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من الخارج، الأمر الذى أدى إلى توقف طرح ما يقرب من 14 رخصة جديدة لإنشاء مصانع للأسمنت. ولفت عبدالنور إلى أن الرؤية ستكون أكثر وضوحاً بعد الاجتماع الأول لمجلس الوزراء، لاستعراض الأولويات العاجلة، بما يتناسب مع المرحلة الانتقالية التى تمر بها البلاد.

ويتمتع عبدالنور بخبرة فى المجال الصناعى، حيث كان يمتلك شركة للصناعات الغذائية، وتخارج منها منذ فترة وتولى حقيبة وزارة السياحة خلال حكومتى عصام شرف وكمال الجنزورى، كما تم اختياره وزيراً للاقتصاد بحكومة الظل الوفدية.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة