اقتصاد وأسواق

اتهامات لـ«الكهرباء» بالتقاعس فى إصدار موافقات مشروع الطاقة الشمسية


حسام الزرقانى :

اتهم المهندس السطوحى مصطفى، رئيس جمعية مستثمرى أسوان، وزارة الكهرباء بالتقاعس عن تأدية واجبها وإصدار الموافقات اللازمة بشأن المشروع الذى تقدمت به الجمعية منذ شهر والخاص بإقامة محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بغرب محافظة أسوان.

وأوضح مصطفى أن المشروع يحتاج مساحة أراض بنحو 25 فدانا وتصل استثماراته الى 2.5 مليار جنيه بمساهمات مشتركة بين عدد من المستثمرين المحليين - أعضاء فى الجمعية - وشركاء أجانب، مشيرا الى أن المشروع يستهدف توليد قدرات بنحو 110 ميجاوات من الطاقة الكهربائية ليتم ضخها فى الشبكة القومية للكهرباء.

وقال السطوحى إن محافظة أسوان حددت سعرا مبدئيا للمتر بنحو 26 جنيها بنظام حق الانتفاع لمدة 30 عاما، وأن المستثمرين ينتظرون بفارغ الصبر موافقة وزارة الصناعة على هذا السعر، مؤكدا أن المشروع يتوافق مع الشروط والمواصفات القياسية التى تضعها وزارة الكهرباء.

وأضاف أنه فى حال الحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لبدء المشروع سيتم ضخ قدرات 110 ميجاوات بالشبكة القومية للكهرباء خلال 9 شهور فقط.

وطالب مصطفى بضرورة تشجيع شركات القطاع الخاص على الدخول فى مشروعات لتوليد الكهرباء وإقامة محطات طاقة شمسية وذلك للمساهمة فى الخروج من أزمة انقطاع التيار الكهربائى الطاحنة التى يتعرض لها المواطنون والمصانع على السواء والتي أثرت بالسلب علي معدلات الأنتاج وحركة الأقتصاد بشكل عام.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة