اقتصاد وأسواق

محمد قاسم: لا تراجع عن الخطة الاستراتيجية لقطاع الغزل والنسيج


دعاء حسنى :

قال محمد قاسم، رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، نائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، إن الخطة الاستراتيجية للنهوض بقطاع الغزل والنسيج التى اعتمدها المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية فى حكومة هشام قنديل، ستسير قدماً، ولا مجال للتراجع عن تنفيذها.

وأشار قاسم فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الحكومة الجديدة برئاسة حازم الببلاوى والتى يجرى تشكيلها حالياً، تعد حكومة انتقالية بهدف تسيير الأعمال والتجهيز للانتخابات المقبلة.

وأضاف أنه سيجرى التنسيق مع الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بتطوير القطاع، بعد إعلان حاتم صالح عن تفعيل المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، وأن وزير الصناعة سيترأس المجلس لتفعيل قراراته، فضلاً عن وضع خطة للقطاع حتى عام 2025 تستهدف زيادة صادراته من 3 مليارات دولار إلى 10 مليارات دولار بكل أنشطة القطاع، من غزل ونسيج وملابس ومفروشات عبر التركيز على الصناعات المغذية، فضلاً عن زيادة صادرات القطاع لـ10 مليارات دولار خلال الفترة المذكورة.

فى سياق متصل، كشف رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، عن عزم المجلس زيارة الولايات المتحدة الأمريكية فى سبتمبر المقبل، للترويج لصادرات الملابس وتعد هذه الزيارة هى الثالثة على التوالى خلال العام الحالى، عقب الزيارة الأولى فى شهر يناير، والثانية فى أبريل الماضى.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة