بورصة وشركات

مبيعات الأفراد تهبط بالأسهم المصرية وسط مخاوف من الوضع الميداني



البورصة المصرية
فريدعبداللطيف:
 
أحكمت القوى البيعية قبضتها على البورصة المصرية في منتصف تعاملات اليوم، حيث فضلت شريحة عريضة من حملة الأسهم خاصة الأفراد تخفيف المراكز.

 
وهبط مؤشر EGX 30  حتي الثانية عشر والنصف ظهرا بنسبة 0.22% مسجلا 5297 نقطة، وانخفض مؤشرEGX 70  بنسبة أكثر حدة بلغت 1.4% مسجلا 422.7 نقطة.
 
وقال منفذو عمليات إن تحركات الأفراد أشعلت فتيل المبيعات في منتصف جلسة اليوم، في سياسة تحوطية لمواجهة أي هزة قد تضرب السوق حال انفجار الموقف اليوم بين الجيش والإخوان، في ظل المسيرة المليونية التي تمت الدعوة إليها من قبلهم إلى دار الدفاع الجوي والتي تأتي بالتزامن مع زيادة التوتر بين الطرفين، نتيجة لبدء التحقيق مع 14 رمزا إخوانيا والتحفظ على أموالهم بما فيها مراكزهم في الأسهم, ومن جهة أخرى فإن الجيش مستنفر في ظل التعديات الحادثة في سيناء.
 
وقاد السوق حتى منتصف تعاملات اليوم سهم (بالم هيلز) بقيمة 30 مليون جنيه مثلت 20% من الإجمالي البالغ 150 مليون جنيه, وتراجع السهم بنسبة 0.8% مسجلا 2.36 جنيه.
 
 
واتجهت باقي الأسهم الكبرى للتراجع حيث هبط (العز للحديد) بنسبة 0.8% مسجلا 10.2 جنيه, كما تراجع (أوراسكوم تليكوم) بنسبة 0.9% مسجلا 4.26 جنيه.
 
وتكبدت الأسهم المتوسطة خسائر جماعية بضغط من مبيعات الأفراد, وكان ضمن أنشطها (رامكو للقري السياحية) مع تراجعه بنسبة 1.1% مسجلا 2.72 جنيه, كما هبط (الحديد والصلب المصرية) بنسبة 2.8% مسجلا 8.87 جنيه في الثانية عشر والنصف ظهرا.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة