سيـــاســة

"التصديرى لمواد البناء" ينظم "مارموماك" للرخام.. 9ديسمبر


حسام الزرقانى:

أكدت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، أن المجلس يستعد بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، لتنظيم المعرض الدولى للرخام وتكنولوجيا التصميم والتصنيع وآلات الحفر ومعدات البناء والمعدات الثقيلة، "مارموماك أفريقيا والشرق الأوسط"، خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2013، وذلك بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.

ويلى افتتاح المعرض، عقد ندوة عن متطلبات الشهادة الأوروبية المواصفة القياسية العالمية لإدارة نظم الطاقة، "ISO 50001 , CE –MARK".

وأشارت حنان اسماعيل إلى أن المعرض يستهدف زيادة كفاءة العامل المصرى، وكفاءة القطاع المعمارى، وتصنيع مواد البناء مثل الرخام والسيراميك، وذلك من خلال عمليات نقل التكنولوجيا الحديثة، التى توصلت إليها الدول المتقدمة فى هذا المجال.

وكان  مادريتسيو مسارى، السفير الإيطالى بالقاهرة، قد افتتح خلال شهر مايو الماضى، أكبر معرض للرخام الإيطالى بالدول الأفريقية وتكنولوجيا التصنيع والتصميم وآلات الحفر ومعدات البناء والطرق الثقيلة، وذلك فى النسخة الأولى للمعرض والذى أقام على مساحة 5 آلاف متر، بمشاركة نحو 50 شركة إيطالية متخصصة فى صناعة الرخام.

وكشف أحمد علام، رئيس مجلس ادارة  شركة art line، الشركة المنظمة للمعرض فى نسخته الأولى، لجريدة "المال"، أن الشركة ستسقبل وفدا إيطاليا الشهر القادم، لبحث إقامة معرض للماكينات الزراعية.

ولفت علام النظر إلى أن شركتة تقوم بتنظيم المعارض فى العديد من المجالات، منها قطاع السيارات، حيث أنها نظمت معرضين فى سوريا ولمدة 3 سنوات متعاقبة، وذلك خلال  العشر سنوات الماضية، وحققت هذه المعارض نجاحات كبيرة بسبب التشابه الكبير فى طبيعية المجتمع المصرى والسورى.
 

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة