اقتصاد وأسواق

17‮ ‬ألف طن صادرات الأسماك إلي دول القارة‮.. ‬العام الماضي


المال ـ خاص
 
توفد المفوضية الأوروبية خلال شهر مايو المقبل، لجنة للتفتيش علي موانئ الصيد المصرية، ومراسي السفن، ومراكب الصيد، الخاصة بمصدري الأسماك لدول الاتحاد الأوروبي، للوقوف علي مدي تطبيق قوانين الصيد المصرية، والاطلاع علي النظم التي تتبناها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لتطبيق بروتوكول الاتحاد الأوروبي.

 
أوضح الدكتور محمد مصطفي الجارحي، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في بيان صحفي أمس، أن الزيادة تستهدف زيادة الصادرات المصرية إلي أوروبا، من خلال الاهتمام بمعايير الجودة التي تتبعها الهيئة في هذا المجال.
 
وأضاف أن بعثة للمفوضية الأوروبية، قامت بزيارة مماثلة لمصر، منذ عامين للتفتيش علي الجهات التي تقوم بتصدير الأسماك، وأشادت هذه البعثة في تقريرها بالنظم التي تتبناها هيئة الخدمات البيطرية في الرقابة الصحية علي منشآت تصدير الأسماك للأسواق الأوروبية، وكذلك علي كفاءة خطوات الإنتاج.
 
وبلغ إجمالي كميات الأسماك المصدرة إلي دول الاتحاد الأوروبي 16.952 ألف طن خلال العام الماضي، ويتطلب هذا القطاع معايير معينة وإجراءات تقوم بها هيئة الخدمات البيطرية، عن طريق وحدة فحوص ومراقبة الأسماك، من خلال المفتشين من إحكام الرقابة والتفتيش علي مراكب الصيد والمعامل والمنشآت، التي تقوم بالتصدير إلي دول الاتحاد الأوروبي.
 
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة