بورصة وشركات

«روبكس للبلاستيك» تفتح باب الاكتتاب فى زيادة رأس المال 13 أغسطس


كتب ـ شريف عمر:

كشف عادل معوض، مدير علاقات المستثمرين بشركة روبكس لتصنيع البلاستيك، أن شركته ستفتح باب الاكتتاب فى زيادة رأس المال، بداية من جلسة تداول 13 أغسطس حتى نهاية جلسة 14 سبتمبر المقبل، للاشتراك فى زيادة رأس المال من 26 مليوناً إلى 36 مليون جنيه.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أعلنت أمس أنها لا تمانع بصفة مبدئية من قيام «روبكس» بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى أسهم زيادة رأس المال المصدر من 26 مليونًا إلى 36 مليون جنيه، عبر اصدار 2 مليون سهم بالقيمة الاسمية 5 جنيهات للسهم الواحد، وأكدت إدارة البورصة أن صاحب الحق فى الاكتتاب هم المساهمون القدامى بالشركة وحملة ومشترو السهم حتى نهاية جلسة التداول يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2013.

وأوضح معوض، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تهدف من زيادة رأس المال إلى تحقيق 4 أهداف رئيسية، تتمثل فى شراء 4 ماكينات عملاقة مخصصة لحقن البلاستيك الخام، واستيراد نماذج هيكلية لتصنيع وحقن البلاستيك الخام فى المصنع، فضلاً عن إنشاء عنبر معدنى للإنتاج على جزء من الأرض المقام عليها المصنع، وتوقع أن تصل تكلفة إنشاء العنبر الجديد إلى 2 مليون جنيه، ويمثل أحد التوسعات بالمصنع.

وأضاف أن الشركة ستوظف جزءاً من زيادة رأس المال لترميم صيانة بعض الماكينات والأرضيات بالمصنع، والتى لم يتم تحديثها منذ التأسيس عام 1994، إلى جانب إضافة بعض المكابس فى خطوط إنتاج البلاستيك.

ولفت إلى أن الشركة تستكمل فى الفترة المقبلة الإجراءات البيروقراطية الخاصة باستيراد ماكينيتن عملاقتين لإنتاج البلاستيك من الصين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار معوض إلى أن الشركة ما زالت تنتظر المفاوضات النهائية بين جهاز مدينة برج العرب والشركة الايطالية للتغليف من أجل التوصل لحل قضائى بشأن قطعة الأرض المقابلة لمصنع الشركة بالمنطقة، لافتاً إلى أن الشركة الايطالية لم تلتزم بسداد المستحقات المالية فى التوقيتات المحددة، وهو ما يستوجب فسخ التعاقد وعودة الأرض للجهاز، وهو ما ترغب فيه «روبكس» من أجل شرائها.

وأكد مدير علاقات المستثمرين بـ«روبكس»، أن الشركة تقدمت بطلب لجهاز مدينة برج العرب الصناعية، من أجل الحصول على قطعة أرض على مساحة 50 ألف متر مربع، لإنشاء مصنع جديد للشركة يتخصص فى إنتاج أنواع جديدة من البلاستيك وتسويقها فى السوقين المحلية والخارجية.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى، تحقيق صافى ربح بلغ 681.671 ألف جنيه، مقارنة بـ940.653 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012، بنسبة تراجع %27.5.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة