بنـــوك

البنك الأهلى يستهدف رفع تمويلات الـ SME’s إلى 12 مليار جنيه



سها سليمان

هبة محمد :

كشفت سها سليمان، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى البنك الأهلى عن خطة مصرفها لتمويل مشروعات الـSME ’s فى العام المالى الحالى، حيث يستهدف البنك زيادة حجم المحفظة بنحو 3 مليارات جنيه، لتصل إلى نحو 12 مليارا مقابل 9.370 مليار بنهاية يونيو الماضى.

وأكدت أن مصرفها يعكف حالياً على دراسة عدد من المنتجات التى سيطرحها لتمويل القطاع خلال العام المالى الحالى، لافتة إلى أن البنك يعمل على زيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة رغم توالى الأحداث بما يلقى على عاتق البنك مسئولية مساندة الاقتصاد وتشغيل العمالة المتوقفة.

ولفتت إلى أن البنك حقق نجاحاً ملحوظاً فى تمويل تلك المشروعات خلال العام المالى الماضى، حيث ارتفعت المحفظة من 6.5 مليار نهاية يونيو 2012 إلى 9.370 مليار الشهر الماضى.

وأوضحت أنه تم ضخ نحو 6 مليارات خلال العام المالى الماضى، إلا أن قيمة الزيادة فى المحفظة وصلت لـ3 مليارات جنيه بعد تحصيل السندات، مشيرة الى أن إجمالى عدد العملاء الذين استفادوا من الزيادة وصل الى 16.5 ألف عميل جديد.

وقالت إن مصرفها استطاع خفض قيمة الديون المتعثرة من إجمالى المحفظة والتى نتجت عن الإدارة القديمة لتصل الى 500 مليون حاليا، لافتة الى أن البنك سيركز فى حملته الإعلانية خلال رمضان الحالى على خدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول، خاصة أن «الأهلى» تعاقد مؤخرا مع شركة اتصالات مصر وماستر كارد على اطلاق الخدمة.

وأضافت أن «الأهلى» فضل عدم إعادة تدشين الحملة الإعلانية «مكانك مش هنا» فى شهر رمضان حتى لا يتم ربط المنتج بشهر معين وإنما تعتبر رسالة من البنك على استمرار المنتج على مدار العام على أن تتم إعادة تدشين الحملة بعد رمضان الحالى.

وكان البنك الأهلى قد اطلق حملة «مكانك مش هنا» فى رمضان الماضى لتتوجه الى إقراض أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ليتلقى البنك نحو أكبر من 58 ألف طلب استفسار من العملاء للتعرف على شروط القرض والمستندات المطلوبة للحصول عليه، وذلك حسبما أكدت رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى تصريحات سابقة لـ«المال».

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة