بورصة وشركات

الأسهم الأوروبية تقفز بنسبة 0.3% في بداية تعاملات بورصة لندن



الأسهم الأوروبية

أيمن عزام :
 
قفزت الأسهم الأوربية الأربعاء لأعلى مستوياتها خلال شهر كامل بدعم من المستثمرين الذين فضلوا انتظار صدور محاضر جلسات بنك الاحتياط الفيدرالي بغية معرفة المدى الزمني لبرنامج شراء الأصول.

وذكرت وكالة بلومبرج أن أسهم شركة بيربري جروب لتجارة التجزئة في مجال السلع الفاخرة قد أضافت نسبة 1 % إلى مكاسبها بعد صعود مبيعاتها في الربع الأول لمستويات تخطت التوقعات، وهبطت أسهم شركة كي بلاس أس المختصة بصناعة البوتاس بنسبة 1.8 % بعد أن اوصى بنك يو بي أس المستثمرين ببيع أسهم الشركة.

وارتفع مؤشر ستوكس أوربا 600 بنسبة 0.3 % ليصل إلى 295.45 نقطة في بداية التعاملات في لندن. وكان المؤشر الإسترشادي قد ارتفع أمس الثلاثاء لأعلى المستويات منذ 10 يونيه الماضي، بعد أن بدأت شركة الكوا في عرض نتائج أعمالها التي تجاوزت تقديرات المحلليين.

 وينتظر المستثمرون صدور محاضر جلسات بنك الاحتياط الفيدرالي اليوم الأربعاء، وكان بن برنانكي رئيس بنك الاحتياط الفيدرالي قد توقع إقبال البنك المركزي على تخفيض وتيرة مشتريات شهرية من السندات بقيمة 85 مليار دولار في أواخر العام الحالي، ووقف المشتريات تماما بحلول منتصف العام المقبل في حالة تحسن أداء الاقتصاد الأمريكي.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة