اقتصاد وأسواق

%62 نسب إشغال فنادق «البحر الأحمر»


أحمد عاشور :

قال اللواء سعد الدين أمين، سكرتير عام محافظ البحر الأحمر، إن   نسب الاشغال بالفنادق العاملة بالمحافظة تتجاوز %62 كمتوسط عام فى حين تصل نسب الاشغال فى بعض المنشآت إلى %90.

وأضاف أن المحافظة بعيدة عن حالة التوتر التى تشهدها محافظات مصر حالياً، مشيراً إلى أن أبرز الجنسيات الموجودة فى المحافظة هى من إيطاليا وألمانيا .

وتعد محافظة «البحر الأحمر » من أكثر المحافظات كثافة فى أعداد الوفود السياحية فى الوقت الحالى، حيث يركز منظمو الرحلات العالمية على المناطق الشاطئية بعد تراجع نصيب السياحة الثقافية التى كانت تساهم بحوالى %20 من إجمالى الايرادات التى يحققها قطاع السياحة .

وبدأت وزارة السياحة خلال الفترة القليلة الماضية التحرك لوضع حدود دنيا لأسعار المنشآت الفندقية العاملة فى منطقة البحر الأحمر منعاً لتضرر الفنادق وضرورة قيام الفنادق العاملة بنظام all inclusive ذات الثلاث نجوم والتى لا يعمل معظمها بسبب تدنى أسعار الفنادق ذات الفئة الأعلى، علاوة على تعميم منشور يوضح أنه على المنشآت الفندقية التى تطلب رفع الدرجة السياحية المقام عليها الفندق أن تتقدم بالمستندات الدالة على القيام بأعمال التجديد والتطوير بغرف ومرافق الفندق المطلوب رفع درجته حتى تتم دراسة هذه المستندات لتحديد رفع درجة الفندق من عدمه، كما أكد التقرير ضرورة الاهتمام بوضعية العمالة الفندقية المتضررة من عدم الحصول على مستحقاتها من الفنادق التى تعمل بها .

وأوصت وزارة السياحة بضرورة التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة لتنشيط السياحة الداخلية لكل من مرسى علم والقصير، والتركيز إعلاميا على الأنماط السياحية المتنوعة والأماكن السياحية المختلفة بالبحر الأحمر، إلى جانب التنسيق مع غرفة الفنادق لتفعيل الدور الإيجابى للارتقاء بالأسعار والخدمات .
بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة