أسعار العملات
أسعار الدولار بالبنوك
سعر الشراء سعر البيع البنك
17.89 17.79 بنك مصر
17.88 17.78 البنك الأهلي المصري
17.96 17.86 بنك القاهرة
17.95 17.85 بنك الإسكندرية
17.96 17.86 البنك التجاري الدولي CIB
17.95 17.85 البنك العربي الأفريقي
17.97 17.85 البنك المركزى المصرى
أسعار الذهب
متوسط أسعار الذهب بالعملة المصرية
السعر بالجنيه المصري الوحدة
603.00 عيار 21
517.00 عيار 18
689.00 عيار 24
4824.00 الجنيه الذهب
اسعار السلع
اسعار السلع الاساسية بالجنيه المصرى
السعر بالجنيه المصري السلعة
9.00 الارز
16.00 الزيت
10.00 السكر
8.00 المكرونة
7.00 الدقيق
3.50 الشاي 40 جم
80.00 المسلى الطبيعي
40.00 المسلى الصناعي
35.00 الفراخ البلدي
28.00 الفراخ البيضاء
45.00 ديك رومي
45.00 بط
30.00 سمك بلطي
50.00 سمك بوري
60.00 سمك مكرونة
150.00 جمبري
80.00 كابوريا
140.00 لحم بتلو
120.00 لحم كندوز
130.00 لحم ضاني

بورصة وشركات

نصائح ببناء مراكز مالية طويلة الأجل بالقطاعات الهجومية



هاني جنينة - وائل زيادة

المال ـ خاص :

نصح رؤساء اقسام البحوث وعدد من الخبراء المستثمرين بالبدء فى بناء مراكز استثمارية طويلة الاجل فى القطاعات الهجومية، والتى قد تتمكن من التفوق على أداء البورصة خلال الفترة المقبلة، مثل قطاعى البنوك والعقارات، خاصة بعد انتهاء عهد الاخوان المسلمين وبدء مرحلة انتقالية جديدة بالبلاد يسودها مناخ من التفاؤل العام لمستقبل البلاد.

توقع وائل زيادة رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرمس ان تتفوق القطاعات الهجومية نسبيًا عن اداء البوصة خلال الفترة المقبلة، خاصة قطاعى العقارات (طلعت مصطفى وبالم هيلز وسوديك) والمالى، فى ظل انخفاض اسعار أسهم تلك القطاعات نسبيا مقارنة بأسهم القطاعات الدفاعية التى صعدت بنسب ملحوظة خلال الفترة الاخيرة، بما قد يقلل من جاذبيتها امام باقى الأسهم فى الفترة المقبلة.

من جانبه، رشح هانى جنينة رئيس قسم البحوث بشركة فاروس عدداً من القطاعات والأسهم لقيادة السوق فى الفترة المقبلة، خاصة تلك الأسهم التى ستستفيد من الاستقرار النسبى للأوضاع، وعلى رأسها قطاع البنوك، والإسكان، ومواد البناء، فضلاً عن قطاع بنوك الاستثمار.

وقال إن أبرز الأسهم تتمثل فى CIB ، وطلعت مصطفى، وسوديك، وبالم هيلز، والمجموعة المالية هيرمس، وحديد عز، وجنوب الوادى للأسمنت.

فى حين قال ياسر المصرى العضو المنتدب لشركة العربى الافريقى الدولى للسمسرة ان الفترة الراهنة تعتبر مناسبة لبدء تكوين مراكز شرائية طويلة الاجل فى سوق المال فى عدد من القطاعات مثل البنوك (البنك التجارى الدولى) والاتصالات (المصرية للاتصالات واوراسكوم تيليكوم واوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا)، والعقارات ومواد البناء (طلعت مصطفى وحديد عز وبالم هيلز) والاسمنت، من اجل تكوين محفظة مالية متوازنة نسبيا.

من ناحية اخرى، قال المصرى انه لا يفضل بناء مراكز فى القطاعات المرتبطة بالسياحة حاليا بحين الاطمئنان من الوضع الامنى، وردود فعل انصار محمد مرسى.

من جهتها، رشحت شركة النعيم فى احدث تقاريرها عددًا من الأسهم للاستثمار بالبورصة خلال الفترة المقلبة مثل سيدى كرير للبتروكيماويات والقابضة المصرية الكويتية ومصر بنى سويف للأسمنت وجنوب الوادى للاسمنت والسويس للاسمنت واوراسكوم تيليكوم والمصرية للاتصالات والبنك التجارى الدولى واسيك للتعدين والاسكندرية للادوية والقاهرة للادوية والنيل للادوية.

ورشح حسين عبدالحليم العضو المنتدب لتغطية وترويج الاكتتابات بشركة سيجما عددًا من الأسهم للاستحواذ على اهتمام شريحة عريضة مستثمرى البورصة، خاصة الاجانب خلال المرحلة المقبلة وأبرزها سهم البنك التجارى الدولى، وباقى أسهم قطاع العقارات التى تتميز بوجود أصول ضخمة ومنها سهم سوديك.

وأكد عبدالحليم أن الفترة الحالية من أنسب الفترات أمام مستثمرى السوق لبناء مراكز طويلة الاجل ولكنه نصحهم بعدم التعجل والتروى عند انتقاء الأسهم وعدم الالتفات للموجة الصاعدة على أسهم معينة، مطالباً بدراسة جميع الأسهم مالياً للتأكد من قوتها وقدرتها على تحقيق معدلات نمو فى المستقبل.

واستشهد عبدالحليم بقدرة المستثمرين ممن استهدفوا بناء مراكز مالية على الأسهم خلال الشهر الماضى فى تحقيق معدلات ربحية مرتفعة مع الانتعاشة القياسية الحالية بالسوق فى اعقاب عزل الرئيس مرسى من منصبه وتشكيل ادارة جديدة للبلاد.

ورأى سليمان نظمى نائب رئيس مجلس ادارة شرك الاهرام للسمسرة أن أسهم «التجارى الدولى» و«بالم هيلز» و«عامر جروب» و«طلعت مصطفى» من أبرز الأسهم الحالية فى البورصة، والتى قد تشهد توجهاً جماعياً من جانب المستثمرين الاجانب خلال المرحلة المقبلة فى ظل سلامة موقفهم المالى وجودة أصولهم العقارية.

وأكد نظمى أن التوقيت الحالى أكثر مثالية لبدء مراكز بالبورصة بغرض الاستثمار طويل الاجل، ولكنه شدد على ضرورة العقلانية والرشادة عند اختيار الاوراق المالية التى يرغب المستثمرون فى تكثيف الاوزان، مناشداً المستثمرين الابتعاد عن المضاربة وعن الأسهم التى تتميز بهذه السمة، بالاضافة الى التركيز على الأسهم التى تهتم شريحة المؤسسات فى الاستثمار بها.

بوابة جــريدة المال 2017 جميع الحقوق محفوظة